اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه في الإسكندرية.. شهر يوليو 2021

فاتورة المياه
فاتورة المياه


يستعلم الكثير من المواطنين في محافظة الإسكندرية ، عن خطوات وكيفية معرفة قيمة فاتورة المياه لشهر يوليو 2021 ، وذلك بشكل الكتروني تماماً ، دون الحاجه إلى  الذهاب لأقرب فرع من فروع الشركة بالنسبة المحافظة ، وذلك برقم العداد.

وأيضا الخطوات التي يتم من خلالها دفع كافة الفواتير السابقة والحالية " أونلاين "، وبكل سهولة ، حيث أن تلك الشركة وكغيرها من شركات المرافق الأخرى أتاحت لكافة المواطنين من عملاء الشركة الإطلاع على الفاتورة التابعة لهم الخاصة بالعقار الذي يسكنون فيه.

سواء من الوحدة السكنية أو غير ذلك من المحلات التجارية والمنازل الأخرى ، وتعد تلك الفاتورة من أبرز الفواتير التي يتم تحصيلها بصفة شهرية من قبل جميع المواطنين على مستوى المحافظات المختلفة من الجمهورية ، والتي في حالة التأخر عن دفعها يتم تطبيق غرامة التأخير.

وغير ذلك من إمكانية عدم الحصول على الخدمة من قبل الشركة ، وتتطلب عملية الإستعلام الإلكتروني عدة بيانات خاصة بالعميل وذلك من الأسم والمحافظة ورقم العداد ، ضمن ما هو موجود على إحدى الفواتير السابقة.

فاتورة المياه 


الاستعلام عن فاتورة المياه في محافظة الإسكندرية 2021

وأتاحت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، وذلك ضمن كافة الفروع الموجودة على مستوى جميع محافظات الجمهورية ، ومنها الفرع الموجود في محافظة الإسكندرية للمواطنين معرفة والإستعلام عن قيمة فاتورة المياه وذلك لشهر يوليو 2021 بشكل الكتروني.


سواء من خلال رابط موقع الشركة برقم العداد الخاصة بالعميل ، والخاص بالعقار والوحدة السكنية التي يقيم فيها ، وذلك من خلال عدة بيانات مختلفة ، يتم إدخالها بشكل صحيح ، وذلك حتى تظهر قيمة كافة الفواتير ، سواء السابقة والتي سيتم تحصيلها من قبل العميل.

أو الحالية التي تم إصدارها من قبل الشركة بناءً على آخر استخدام  كما أنه يمكن أيضاً معرفة قيمة الفواتير وذلك من خلال التطبيق الخاص بتلك الشركة ، مباشرة بعد تحميله على الهاتف المحمول ، ومن ثم تسجيل الدخول بيانات العميل ويتم اتباع عدة خطوات وذلك حتى يتم الإستعلام والدفع الإلكتروني.

فاتورة المياه 


خطوات معرفة قيمة فاتورة المياه 2021

ويمكن لكافة المواطنين معرفة قيمة فاتورة المياه 2021 ، وذلك في محافظة الإسكندرية من خلال عدة طرق جميعها برقم العداد ، وذلك بداية من تحميل التطبيق الخاص بتلك الشركة على الهاتف الخاص بالعميل ، والذي هو متاح للهواتف الأندرويد من خلال جوجل بلاي.

وأيضا للهواتف الآيفون من خلال آبل ستور ، وبعد ذلك يتم إنشاء حساب بالبيانات الخاصة بالعميل وبعد تسجيل الدخول يتم اختيار من الأيقونة الموجودة في أعلى الصفحة ، الإستعلام عن الفاتورة ، وتظهر عدة خانات يتم كتابة العديد من البيانات الصحيحة فيها من قبل العميل.


ومن ثم وبالضغط على كلمة "حفظ" ، تظهر قيمة جميع الفواتير المتطلب سدادها ، وأيضا يمكن الإستعلام من خلال زيارة رابط موقع الشركة عبر الرابط الآتي من هنا ومن ثم يتم إنشاء حساب ، أو تسجيل الدخول مباشرة ، ومن ثم يتم اختيار أيقونة "الفواتير".

وبعد ذلك يتم كتابة " اسم العميل ، والمحافظة ، ورقم العداد ، ومعلومات العقار والوحدة السكنية" ، وبالضغط على حفظ تظهر كافة الفواتير ، التي يتطلب الأمر سدادها من قبل العميل.

فاتورة المياه 

طرق دفع فاتورة المياه الكترونيا 2021

ويوجد عدة طرق من خلالها يمكن للعميل وذلك سواء كان ضمن المواطنين في محافظة الإسكندرية أو أي محافظة أخرى على مستوى الجمهورية دفع قيمة فاتورة المياه الكترونيا 2021 ، سواء من خلال اختيار أيقونة "دفع" ، عبر التطبيق الخاص بالشركة بعد معرفة قيمتها.

حيث أنه يتم إدخال معلومات البطاقة الائتمانية من قبل العميل ، وبعد الضغط على موافق يتم ارسال رسالة بنجاح عملية الدفع ، أو من خلال رابط موقع الشركة عبر اختيار "دفع الفاتورة" ، ومن ثم الضغط على موافق بعد اختيار بطاقة atm .

وبكل سهولة يمكن دفع تلك الفاتورة من خلال أي ماكينة من ماكينات الدفع المسبق ، ولكن يتم تحصيل قيمة الخدمة ، بالإضافة إلى أن الدفع متاح من خلال المحافظ الإلكترونية لأي شركة هواتف محمولة ، ويتم دفع 5 جنيهات ضمن رسوم الخدمة زيادة على قيمة الفاتورة وذلك من دفع فاتورة المياه الكترونيا 2021.