اهم الاخبار
الثلاثاء 21 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

صحف اسكتلندا تسخر من ركلة جزاء إنجلترا الحاسمة ضد الدنمارك

الوكالة نيوز

 

لم يكن الجميع يحتفل بليلة إنجلترا التاريخية بفوزها على الدنمارك الليلة الماضية ، حيث استغلت إحدى الصحف الاسكتلندية المناسبة للتغلب على منافسيهم.

وسجل هاري كين الهدف الثاني في الوقت الإضافي مما منح إنجلترا فوزًا دراماتيكيًا 2-1 على ملعب ويمبلي مساء الأربعاء ، مما دفعهم إلى مواجهة إيطاليا في نهائي يوم الأحد.

توج هدف كين بأداء رائع من جانب جاريث ساوثجيت، حيث تأخر الإنجليز في النتيجة للمرة الأولى. 

وضع ميكيل دامسجارد الدنمارك في المقدمة بعد 30 دقيقة من ركلة حرة مذهلة قبل أن يعوج أصحاب الأرض بهدف سجله سيمون كيير في مرماه من تمريرة بوكايو ساكا الخطيرة.

وقدم كاسبر شمايكل أداءً بطولياً في المرمى ، حيث أبعد تسديدة رحيم سترلينج ورأس هاري ماجواير ، لكن الليلة لم تنته بسعادة لحارس ليستر.

مع اقتراب نهاية الشوط الأول من الوقت الإضافي ، تعرضت المباراة لحادث مثير للجدل ، حيث راوغ سترلينج بسرعته الدفاع الدنماركي قبل أن يسقط في منطقة الجزاء.

وزعم سترلينج أن المدافع الدنماركي يواكيم ميهلي أخطأ ، ووافق الحكم داني مكيلي على ذلك ، مشيرًا إلى نقطة الجزاء لمنح إنجلترا فرصة كبيرة للفوز بها.

أكدت تقنية حكم الفيديو المساعد قرار ماكيلي ، وعلى الرغم من أن شمايكل أنقذ محاولة كين الأولية ، إلا أن مهاجم توتنهام استغل ارتداد الكرة وأرسل إنجلترا إلى أول نهائي رئيسي لها منذ 55 عامًا.

وكانت الصحف الإنجليزية في حالة مزاجية مفعمة بالانتصار هذا الصباح ، مستخدمة عناوين مثل ’’أخيرًا هناك!’’ و ’’إنجلترا تصنع التاريخ’’.

إنجلترا تغوص في النهائي’

واتخذت صحيفة مترو اسكتلندا مسارًا مختلفًا تمامًا ، حيث قرر التركيز على منح ركلة الجزاء الحاسمة.

وعنوت غلافها بعبارة: ’’إنجلترا تغوص في النهائي’’ مع عنوان فرعي يقول ’’كين يغلق المواجهة مع إيطاليا بعد ركلة جزاء مثيرة’’.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد أيضًا ، حيث انتشرت الصفحة الخلفية قائلة ، ’’إنهم يعتقدون أن الأمر قد انتهى’’ قبل إضافة عنوان فرعي: ’’إنه الآن حيث أن غوص ستيرلينغ منح إنجلترا ركلة جزاء حاسمة’’.

لم يكونوا الوحيدين الذين سلطوا الضوء على الطبيعة المثيرة للجدل لقرار ركلة الجزاء ، حيث وصفها جاري نيفيل بأنها غريبة على قناة ’’أي تي في’’ بينما كان روي كين غاضبًا من تلك الركلة.

انطلاقًا من حقيقة أن الغش سرعان ما كان رائجًا على تويتر ، شعر الكثير من المعجبين بنفس الشيء ، لكن سترلينج كان مقتنعًا باتخاذ القرار الصحيح.

وأوضح لشبكة ’’أي تي في’’: ’’نعم ، لقد دخلت الصندوق. لقد أخرج ساقه اليمنى ، لمست ساقي. ركلة جزاء واضحة’’.

القرار الصائب أم لا ، شيء واحد مؤكد: ستخوض إنجلترا نهائي بطولة أوروبا 2020 أمام إيطاليا في استاد ويمبلي الساعة 8 مساءً يوم الأحد.