اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

برلماني: اثيوبيا تصر على تأزيم قضية سد النهضة

النائب مصطفي بكري
النائب مصطفي بكري عضو مجلس النواب

قال النائب مصطفي بكري عضو مجلس النواب ان اثيوبيا تصر علي تأزيم الموقف من سد النهضه وتبدأ الملء الثاني ، واشنطن والأمم المتحده ومشروع القرار المقدم من تونس ، جميعها تدين هذا القرار الأحادي ، تحذيرات الرئيس السيسي يجب أن تؤخذ بجديه ، مصر لن تقبل بسياسة الأمر الواقع ، هذه حقيقه يجب أن يدركها الجميع .
‏إذا كانت مصر تفضل ‏الخيار السلمي علي أي خيار آخر فهذا يأتي من منطلق إدراكها لمسئوليتها في ترسيخ الأمن والسلم وليس ضعفا ، ولجوء مصر إلي مجلس الأمن هو أبلغ تعبير عن ذلك.

مصر تضع العالم أمام مسئولياته

وأضاف مصطفى بكري في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، عندما تلجأ مصر إلي مجلس الأمن فهي تضعه أمام مسئولياته في إقرار الأمن والسلم ، أما أذا عجز مجلس الأمن عن موقف واضح وفعال يلزم اثيوبيا بالتوقف عن سياسة البلطجه ، فلايلوم العالم إلا نفسه ، الماء بالنسبه لنا قضية وجود وحياة ، ومن أجل ذلك كل الخيارات مفتوحه كما قال الرئيس السيسي.  واكد إذا كان البعض يستهين بمصر وقوتها ، فعليهم أن يعيدوا النظر قبل أن يحدث الطوفان ، مصر ليست ضعيفه ، أو متردده ، مصر تبعث برسائل السلام ، ولكن لمن يفهمون معني السلام ، أما الذين يظنون أنهم قادرون علي فرض سياسة الأمر الواقع فهؤلاء سيفيقون ويندمون علي فعلتهم بكل تأكيد.

خطة اثيوبيا

وأكد عضو مجلس النواب عندما قالت أثيوبيا أنها ستبني مائة سد بعد سد النهضه هي لم تكن تكذب ، إنها الحقيقه ، خطة اثيوبيا التي ترعاها الأجهزة الأمريكيه والبريطانيه والإسرائيليه ، تقضي ببيع الماء لمصر في الفتره القادمه ، بل والحصول علي تعويضات علي إستهلاك مصر للمياه طيلة العقود الماضيه ، هذا هو المخطط.

وأضاف مصطفى بكري الجديد بعد أن نجحت مصر في إفشال مخطط الشرق الأوسط الجديد ، دعونا نقول إن قضية سد النهضه تم إثارتها لأسباب سياسيه بهدف ضرب المشروع الوطني المصري ، وهذا التصعيد الراهن ليس قرارا أثيوبيا ، وإنما هو قرار إستعماري بالأساس.