اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

الأمين العام لاتحاد الموانئ البحرية العربية يوضح العمليات الفنية لحل أزمة السفينة الجانحة

IMG-20210327-WA0220
IMG-20210327-WA0220

قال اللواء عصام الدين بدوي الامين العام لاتحاد الموانئ البحرية العربية، ان السفينة تقف مستعرضة، والمقدم الخاص بها يقف على البر والمؤخر الخاص بها قريب من الجانب الاخر.

 العمليات الفنية لتحريك المركب

واضاف ان عملية مناورة المركب كمركب تكن صعبة جدا، ولذلك يجب اخذ بعض العمليات الفنية لتحريك المركب، هي اولا شفط بعض الرمال التي حول السفينة، والتي تتواجد بمقدمة المركب. بتواجد عمليات المدوارتفاع المياه، وسحب القاطرات سيتم تحرك المركب واخراجها واوضح عبر مداخلته مع برنامج الحقيقة المذاع على قناة اكسترا نيوز، انه بتواجد عمليات المد، وارتفاع المياه، وسحب القاطرات، سيتم تحرك المركب واخراجها.

هناك جهد كبير من قبل الدولة

واستكمل انه هناك جهد كبير من قبل الدولة في تعريب السفينة ، وهذا بشهادة الشركة الهولندية المتخصصة في الانقاذ، مشيرا الى انه لا يقدر على اعطاء سبب اعاقة حركة المركب الا بعد ان يعلم اوامر الماكينات وقتها وكلام المرشد والقبطان، وايضا الرصد الجوي في ساعة وقوع الواقعة. حيث أصبحت السفينة الجانحة في قناة السويس إيفر جيفن، محور حديث العالم بعد تسببها في توقف الملاحة، وما تبعه من محاولات لتعويمها. اقرأ أيضا.. تصريحات أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس حول السفينة الناجحة