اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

المسلسل التركي اسطنبول الظالمة بعد تقدم الأحداث..المتابعون : ما هذا الهراء؟

مسلسل اسطنبول الظالمة - يحظى المسلسل التركي “اسطنبول الظالمة” بنسب مشاهدة عالية في تركيا، كما يحظى باهتمام بالغ من  متابعي و عشاق الدراما التركية في الوطن العربي و الشرق الاوسط، حيث لفت  المسلسل الانظار له بقصته المختلفة، و غير المكررة  أو المعتادة على الدراما التركية.

 فهو دراما انسانية  و نفسية  معقدة أكثر منها رومانسية او اجتماعية، و الأهم انه لا يمكنك أبداً توقع الأحداث القادمة أو كيف ستكون نهاية كل شخصية، خاصة مع تبادل الأدوار و الشخصيات، فكلاً من الابطال يلعب مرة دور الظالم و مرة أخرى دور المظلوم، ما جعل الأحداث متنوعة لا تسير على وتيرة واحدة، بعيداً عن الملل المعتاد في المسلسلات الاجتماعية التركية.

أحداث غير شقية :

رغم البداية الجيدة لـ مسلسل اسطنبول الظالمة إلا أن مستوى أحداثه تراجع بشكل سيء، فالمشاهد لا يعرف حتى الآن كيف سينتقم نديم، و لا تظهر أي بوادر حب بين نديم /  بيركر جوفين و جيرين / بهار شاهين ، و من المفترض أنهم الثنائي الأساسي في أحداث العمل، و لا يوجد أي شيء يوحي يتغير جيرين و تحولها لشخصية محبة غير مادية.

حتى الآن مازالت تستغل الجميع و بالأخص نديم، و توقع بينه و بين عائلته، حتى حين تم كشف سر الأخوين ، و اكتشفت جيمري حقيقة علاقة الأخوة بين نديم و جينيك، لم يتم عرض الحدث بالشكل المثير، بل أن رغم أن جيمري هي  أكثر من يعرف شر شينيز و كم انها كانت تسمم نديم بالأدوية السامة التي تؤخر من حالته و تؤثر بالسلب على علاجه إلا أنها ذهبت لها و تشكف معرفتها بسر حياتها الخطير أمامها، في تصرف بقمة السذاجة و الغباء، فاغلأحداث بلا أي تصاعد يُذكر و الشخصيات لا تتطور، فلم يتم تقديم أي جديد منذ الحلقة الثانية و العشرون تقريباً.

Image

كما أن الأغا لايزال يضعف أمام زوجته رغم كل ما يكتشفه عنها، و نديم الذي مازال مستمراً في قول أن على جينيك ان يدفع ثمن ضياع عمره و سنواته على كرسي متحرك، لكنه لا يتخذ أي خطوات فعليه لينتقم بها، و رعم معرفة نديم بعلاقة زوجة عمه بوالده، لم يشك لحظة حتى الآن بأن جينيك شقيقه و ليس ابن عمه كا يظن، في الوقت الذي تستنتج فيه جيمري ذلك فور معرفها بأمر خيانة شينيز لزوجها الاغا.

حيث تصبح الشخصيات أغبياء فجأة أو اذكياء فجأة، ما  يصيب المشاهد بالملل الشديد، و انسحاب الكثيرون من متابعة العمل.

استياء المشاهدين :

Image

و عبر عدد كبير من رواد السويال ميديا، عن استيائهم من احداث المسلسل و المط المبالغ فيه في الأحداث، حتى ان بعضهم قال : "كيف سنتابع هذا الهراء".

وقال آخرون : "على المسلسل أن يتوقف أو احداث تغييرات في السيناريو".

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل اسطنبول الظالمة من هنا