اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

السيسي: التنوع والاختلاف سنة كونية.. ومعندناش معسكرات لاجئين لدينا 6 ملايين ضيف

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن جهود الدولة في ملف عدم التمييز والتمييز على أساس دينى أو أي أساس اخر لم تكن بسبب أي ضغوط، متابعا: "الكلام ده مش عملناه من ضغط من حد.. احنا عملناه في ضوء معتقدات وأفكار.. التنوع والاختلاف سنة من السنن الكونية.. الاختلاف والتنوع بين الناس في اللغة واللون والثقافة وكل شيء..

الإمارات تواصل جهودها في دعم حقوق الإنسان

يعكس قرار دولة الإمارات العربية المتحدة بإنشاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان كمؤسسة وطنية مستقلة تعمل وفق مبادئ باريس حسب ما جاء بالقانون الاتحادي رقم 12 لسنة 2021م، يؤكد على نهجها الداعم لحقوق الانسان على المستوى المحلي والإقليمي والدولي و يتوج الجهود التي بذلتها منذ تأسيسها بتحقيق أعلى معايير حقوق

مشيرة خطاب: السيسي برهن صدق الإرادة السياسية المصرية لانقاذ حقوق الانسان

 ان الرئيس السيسي عندما يرغب في حل قضية فأنه يحاول أن يحلها بأحكام وسرتة ودقة متناهية ، وأنا سعيدة لرؤية هذا التصميم من قبل الرئيس على توصيل فكرة أنا حقوق الانسان موضوع مهم ويجب أن يُطرح بصدق ، و الحكومة مسؤولة على أن يأخذ كل مصري كامل حقوقة ، كما أن جميع الوحدات والأجهزة والسلطات التي تحت سيادة الدولة مسؤوله على تنفيذ حقوق وحريات المواطنين المدرجة في الدستور والتي ذُكرت في الاستراتيجية .   

الخارجية السودانية: نأمل أن يقوم مجلس الأمن بمسؤولياته تجاه قضية سد النهضة

أكدت وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق المهدي، اليوم الخميس، في حوار مع وكالة "سبوتنيك الروسية"، على أن كل الخيارات مفتوحة أمام الخرطوم للتعامل مع تصرفات الجانب الإثيوبي بشأن سد النهضة.