اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

المرصد السوري: 25 قتيلا باشتباكات بين قسد ومسلحين بدير الزور شرقي سوريا

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد قتلى الاشتباكات بين مسلحين محليين وميليشيات موالية للحكومة قادمة من منطقة غربي الفرات إلى 25 شخص، بعد التأكد من مقتل 3 عناصر من المسلحين المحليين في ريف دير الزور.

المرصد السوري: قوات قسد تعتقل أحد عناصر داعش شرقي دير الزور

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، باعتقال وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية قسد أحد عناصر تنظيم داعش بعد مداهمة منزل كان متواجد فيه في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي بسوريا، بعد منتصف ليل السبت – الأحد.

المرصد السوري: اشتباكات بين قسد والقوات السورية في ريف دير الزور

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن اندلاع اشتباكات بالأسلحة الرشاشة الثقيلة على ضفتي نهر الفرات غربي دير الزور، ليل أمس الثلاثاء، بين عناصر “قسد” في بلدة الصعوة والقوات السورية والمسلحين الموالين لها في بلدة الشميطية، بسبب خلاف على تهريب المحروقات.

المرصد السوري: قوات التحالف تنفذ عملية أمنية برفقة قسد شرقي دير الزور

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات سوريا الديمقراطية قسد اقتحمت بالتعاون مع قوات تابعة للتحالف الدولي، بلدة الزر الواقعة بريف دير الزور الشرقي، بعد منتصف الليل، حيث كان يُعقد اجتماعاً لخلية تابعة لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في إحدى منازل البلدة.

سوريا: قوات فسد تحبط عملية تسلل للمليشيات الموالية لتركيا بحلب

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات تابعة لـ “مجلس منبج العسكري” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية قصد ، أحبطت عملية تسلل نفذتها مجموعات تابعة “الجيش الوطني” الموالي لتركيا في قرية المحسنلي بريف مدينة منبج الشمالي، شرقي حلب.