اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الصحة العالمية : لم نسجل أي وفيات بمتحور أوميكرون حتي الآن

شددت منظمة الصحة العالمية، على أنها لم تسجل أى حالات وفاة بمتحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا، المكتشف مؤخرا فى جنوب إفريقيا، حتي الآن. وقال المتحدث باسم الصحة العالمية فى جنيف، كريستيان ليندماير، -فى تصريحات صحفية أوردتها قناة العربية اليوم الجمعة-: لم أطلع على أي معلومات تفيد بحدوث وفيات مرتبطة بأوميكرون .

جنوب إفريقيا : متحور أوميكرون أشد عدوى من السلالات السابقة

أكد المعهد الوطني للأمراض المعدية في جنوب إفريقيا، على أنّ متحور أوميكرون لفيروس كورونا، أشد عدوا من السلالات السابقة. وذكر المعهد -فى بيان مساء اليوم الأربعاء- إن المتحور الجديد هو السائد في البلاد، لافتاً إلى أن 74% من الإصابات خلال شهر هي بأوميكرون. موضحا أن البيانات الأولية أشارت إلى قدرة أوميكرون على اختراق حصون مناعة التطعيم،مشددا على أن اللقاحات توفر حماية من الأعراض الحادة للمتحور الجديد

أمريكا تسجل أول إصابة بمتحور أوميكرون فى ولاية كاليفورنيا

أعلنت السلطات فى الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، تسجيل أول إصابة بمتحور أوميكرون لفيروس كورونا، المكتشف مؤخرا فى جنوب إفريقيا، فى ولاية كاليفورنيا. وقال أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة - فى تصريحات صحفية أوردها موقع سكاى نيوز عربية مساء اليوم-: “الشخص المصاب بـ ”أوميكرون كان قد سافر إلى جنوب إفريقيا وتم عزله. كما تم فحص كل من كان على اتصال به .

البرلمان البريطاني يقر قيودا جديدة لمواجهة متحور "أوميكرون"

أقر البرلمان البريطاني، اليوم الثلاثاء، قيودا جديدة لمواجهة متحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا، منها إعادة فرض ارتداء الكمامة في المتاجر ووسائل النقل العام. كما تضمنت، فرض حجر صحي 10 أيام على المخالطين للمصابين بمتحور أوميكرون ، وفقا لقناة “العربية”.