اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رئيس الوزراء: الدولة لن تسمح بالبناء في مخرات السيول مرة أخرى

عُقد اليوم الاجتماع الاسبوعى لمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حيث تم استعراض عدد من الموضوعات وملفات العمل المهمة. واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى الزيارة المهمة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى العاصمة الفرنسية، للمشاركة فى مؤتمر باريس الدولى حول ليبيا،

ماكرون : مؤتمر باريس شدد على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية بموعدها

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على أنّ مؤتمر باريس الدولي بشأن ليبيا، شدد على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية في موعدها المقرر نهاية العام الجاري. وقال ماكرون -فى ختام مؤتمر باريس بشأن ليبيا مساء الجمعة-: حضور الدول الجارة لليبيا مهم في مؤتمر باريس، داعيا السلطات الليبية لإيجاد مسار جامع لمشاركة جميع الأطراف بالانتخابات المقبلة.

مؤتمر باريس يؤكد الاحترام الكامل لسيادة ليبيا واستقلالها

شدد المشاركون فى مؤتمر باريس الدولي بشأن ليبيا، على ضرورة الاحترام الكامل لسيادة ليبيا واستقلالها ووحدة أراضيها ووحدتها الوطنية، ورفض جميع التدخلات الأجنبية في الشؤون الليبية. وحسب البيان الختامي الذي نشرته السفارة الفرنسية بليبيا، أثنت الدول المشاركة في المؤتمر، على التزام المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية بضمان إنجاح عملية الانتقال عن طريق إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في ديسمبر المقبل.