اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مستشار البرهان عن مظاهرات الخرطوم: أياد خفية تحاول جر السودان نحو الفوضى

أكد الطاهر أبو هاجة، مستشار رئيس مجلس السيادة فى السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أنّ هناك أياد خفية تحاول جر البلاد، نحو الفوضي وتريد فترة انتقالية إلى ما لا نهاية، فى إشارة الي المظاهرات التي شهدتها البلاد فى وقت سابق من اليوم.

حمدوك يطالب الشرطة السودانية بحماية حق المتظاهرين فى التعبير السلمي

طالب رئيس الوزراء السوداني، الدكتور عبد الله حمدوك، قوات الشرطة بـ توخي أعلى درجات الاحترافية في حماية التجمعات السلمية و حماية حق المتظاهرين في التعبير السلمي . وقال حمدوك -خلال لقائه بمدير عام الشرطة السودانية، الفريق أول شرطة حقوقي عنان عمر مساء اليوم الأربعاء- إن حماية حق المتظاهرين في التعبير السلمي، هي من أهم واجبات قوات الشرطة ، وفقا لفضائية سكاى نيوز عربية .

الشرطة السودانية : نهجنا لا يسمح باستخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين

أكدت الشرطة السودانية، أنها ستفتح تحقيقا في قانونية أي توثيق لإطلاق نار من قبل الأمن، خلال مظاهرات أمس الأربعاء. وقال متحدث باسم الشرطة -خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس-: نهجنا لا يسمح باستخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين، مشيرا إلى أن بعض الاحتجاجات كانت مسلحة.

حمدوك عن مظاهرات اليوم : الشعب جدد التزامه بالحرية والديموقراطية

أكد رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، أن الشعب السوداني، جدد التزامه بالحرية والديمقراطية، بخروجه اليوم الخميس، فى مظاهرات جابت كل مُدُن وأرياف السودان، ودول المهجر، ليؤكدوا تمسكهم بالتحول المدني الديموقراطي وشعار ثورة ديسمبر (حرية سلام وعدالة والمدنية خيار الشعب).