اهم الاخبار
الخميس 01 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

10 أدعية للحفظ من الزلازل والكوارث

الوكالة نيوز

زلزال اليوم الاثنين.. أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن زلزال تم رصده اليوم الاثنين الموافق 21 نوفمبر لعام 2022 الجاري، بقوة 5,4 على من مقياس ريختر، في حوالي الساعة الواحدة والنصف صباحا.

دعاء الحفظ من الكوارث

صلى الله عليه وسلم كان إذا عصفت الريح قال: «اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به».

اللهم انك انت الله لا اله الا انت انت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض ٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك الا اليك اللهم ادفع عنا البلا والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في هذه البلاد.

دعاء الزلازل 

اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك

اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل، والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.

“اللهم إنك أنت الله لا اله إلا أنت أنت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض ٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك إلا إليك اللهم ادفع عنا البلا والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين”.

دعاء للحفظ من الزلازل والكوارث 

اللهم بواسع رحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارحم ضعفنا وفرج همنا واجبر كسرنا وآمن خوفنا.

اللهم أني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين.

اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين ، ونسألك أن تغفر وترحم جميع موتى المسلمين.
اللهم إنا أصبحنا منك في نعمة وعافية وستر فأتم علينا نعمتك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة.

اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا واحفظنا من بين يدينا ومن خلفنا وعن يميننا وعن شمالنا ومن فوقنا ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا.

اللهم انك انت الله لا اله الا انت انت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماض ٍ فينا حكمك عدل فينا قضاؤك لا ملجا ولا منجا منك الا اليك اللهم ادفع عنا البلا والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اني استودعك جميع المسلمين والمسلمات في هذه البلاد.

تعليقات المصريين على زلزال اليوم الاثنين

‏على الفور تصدرت كلمة زلزال موقع التواصل الاجتماعى تويتر، وذلك بعد ساعات من وقوع الزلزال فى القاهرة والاسكندرية فى واحدة من الاور التى تعد غريبة على المواطن المصرى والتى تحدث كل فترة كبيرة وليست فترات قصيرة كما يحدث فى العديد من دول العالم.

‏ ‏قال عمر شرخ : زلزال رَوَى الْبُخَارِيُّ عَنِ أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قال (لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقْبَضَ الْعِلْمُ وَتَكْثُرَ الزَّلازِلُ وَيَتَقَارَبَ الزَّمَانُ وَتَظْهَرَ الْفِتَنُ وَيَكْثُرَ الْهَرْجُ (وَهُوَ الْقَتْلُ).

‏ ‏وقال حساب يحمل اسم "عم بيظة"  زلزال (يا أيها الناس إتقوا ربكم إن زلزلة الساعة شيء عظيم).
‏ ‏وقال حساب رابطة المغتربين المصريين " اللهم احفظ مصر وأهلها من كل مكروه زلزال صباح اليوم بقوة ٦،٢ ريختر استمر ٧ ثوان وشعر به سكان محافظات شمال مصر".

‏تجدر الإشارة إلى أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، كانت قد سجلت  العام الماضي، هزة أرضية قوية على مديتنى القاهرة والاسكندرية، حيث سجلت زلزال بقوة 6 درجات يضرب منطقة البحر المتوسط وسكان القاهرة يشعرون به.

وكانت البداية من الاسكندرية عندما وقعت الهزة شرق جزيرة كريت اليونانية، على بعد 390 كم شمالي محافظة الإسكندرية المصرية، وشعر بها سكان القاهرة والإسكندرية.

وقال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن محطات الشبكة القومية للزلازل سجلت، هزة أرضية الساعة 7:32 دقيقة بالتوقيت المحلي.

وأضاف القاضي، أن موقع الهزة الأرضية كان شرق البحر المتوسط بقوة أعلى من 6 درجات على مقياس ريختر وجار تأكيد البيانات.

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن بعض سكان القاهرة شعروا بالهزة دون تأكيد وجود خسائر في الأرواح والممتلكات.

وقد أورد المعهد أنه سجل ما يفيد الشعور بالهزة الأرضية دون وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات.