اهم الاخبار
الثلاثاء 16 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك يقلب الطاولة على الاسماعيلى ويفوز 2 / 1 فى قمة ولاد العم فى الدوري

الوكالة نيوز

 

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك انتصاراته فى بطولة الدوري بعد الفوز الثمين على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف واحد فى المباراة التى أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

أفتتح الإسماعيلي التهديف في الدقيقة 70 ، عن طريق عبدالرحمن مجدي من تسديدة رائعة فتسكن شباك محمد صبحي.

وأدرك الزمالك هدف التعادل فى الدقيقة 77، عن طريق عبدالله السعيد من علامة جزاء.

وجاء هدف الزمالك الثاني في الدقيقة 82، عن طريق عبدالله السعيد من علامة جزاء.

ورفع الزمالك رصيده إلى 41 نقطة يحتل بهم المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الممتاز، في حين توقف رصيد الدراويش عند 31 نقطة يحتل بهم المركز الرابع عشر.

انتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك و الإسماعيلي المقامة باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، بالتعادل السلبي بين الفريقين.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، لتسجيل هدف التقدم،  وشهدت الدقيقة التاسعة أول فرصة للإسماعيلي مرت من أمام رأس إيريك تراوري، وواصل الدراويش محاولاته الهجومية وتصدى محمد صبحي لعرضية خطيرة للضيوف قبل أن تصل إلى تراوري.

وتوالت محاولات الإسماعيلي عن طريق الأجناب والركنيات لكن دفاع الأبيض تصدى لكافة المحاولات الهجومية للضيوف، وتراجع الزمالك للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وكاد نداي أن يستغل إحدى الهجمات ويضع الأبيض في المقدمة ولكن الدفاع أنقذ الموقف.

وفرض الإسماعيلي سيطرته على مجريات الأمور في ظل تراجع الأبيض لكن لم ينجح لاعبو الدراويش في استغلال السيطرة وترجمتها لأهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني واصل الدراويش السيطرة على مجريات الأمور، في حين حاول الزمالك شن هجماته على مرمى الضيوف، وفي الدقيقة 58 دفع الجهاز الفني للأبيض بمصطفى شلبي بدلاً من مهاب ياسر، وشهدت الدقيقة 62 فرصة خطيرة للزمالك عن طريق محمد عاطف الذي لعب عرضية كاد أن يسجها عماد حمدي بالخطأ في مرماه ولكن الكرة تحولت لركنية.

وفي الدقيقة 68 دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من، ناصر ماهر وعبد الله السعيد وسيف الجزيري ونبيل عماد دونجا، بدلاً من أحمد مجدي ومحمد السيد وعمار ياسر وترافيس موتيابا لتنشيط صفوف الأبيض.

وفي الدقيقة 70 نجح عبد الرحمن مجدي لاعب الدراويش من استغلال خطأ دفاع الأبيض لينفرد بالمرمى ويسجل الهدف الأول للدراويش من تسديدة سكنت على يمين محمد صبحي،  وكثف الزمالك محاولاته لتعديل النتيجة، وفي الدقيقة 77 نجح عبد الله السعيد في تسجيل هدف التعادل للأبيض من ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح ناصر ماهر وسددها السعيد على يسار الحارس.

وفي الدقيقة 82 أضاف عبد الله السعيد الهدف الثاني للزمالك ، من ركلة جزاء بعد لمس مدافع الدراويش الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، سددها السعيد قوية على يمين الحارس ليضع الأبيض في المقدمة.

وكثف الإسماعيلي محاولاته للتعديل في حين سعى الزمالك لتسجيل الهدف الثالث لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بهدفين دون مقابل.