اهم الاخبار
الثلاثاء 23 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على مواقع لبنانية بعد هجمات لحزب الله

طيران إسرائيلي
طيران إسرائيلي

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنّ "سلاح الجو بدأ يقصف منصات لإطلاق الصواريخ في جنوب لبنان".

ضربات على مواقع لبنانية 

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مسؤولين أمنيين، قولهم إنّ "ما يحدث على الحدود الشمالية ما زال محدودًا ولا ندخل إلى تصعيد لا يمكن ضبطه".

هذا، وأشارت القناة 12 بعد هجوم واسع شنّه "حزب الله" على أكثر من 10 ثكنات وقواعد إسرائيلية، إلى أنّ "سلاح الجو بدأ بشن غارات على مواقع مختلفة في لبنان".

وقد خرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت فوق العاصمة بيروت.

وأفادت وكالة "النشرة" عن خرق لجدار الصوت فوق منطقة صيدا، في حين أكّد مراسل "النشرة" في النبطية حدوث خرق لجدار الصوت فوق النبطية وضواحيها.

إلى ذلك، ذكرت "النشرة"، أن غارة جوية للطيران الحربي الاسرائيلي استهدفت منطقة وادي شبعا في منطقة العرقوب قضاء حاصبيا، ما تسبب بأضرار جسيمة في المنازل القريبة من مكان القصف.

وكان "حزب الله" قد أعلن أنّه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ‏وفي إطار الرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش في مدينة ‏صور، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الخميس 04-07-2024 بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع"، مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا، ومقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن.

كما شن الحزب هجومًا جويًا بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على "مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏دادو، وقاعدة استخبارات المنطقة الشمالية ميشار، ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ‏ثكنة معاليه غولاني، والقاعدة الرئيسية الدائمة لفرقة 146 ايلانيا، ومقر لواء غولاني ‏ووحدة إيغوز في ثكنة شراغا".