اهم الاخبار
السبت 13 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجيش الإسرائيلي: قصف أهدافا لحزب الله في جنوبي لبنان

قصف إسرائيلي علي
قصف إسرائيلي علي لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن قصف البنية التحتية والهيكل العسكري لحزب الله في منطقتي الطيبة ورب الثلاثين في جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي على منصة "إكس": "قامت مقاتلات سلاح الجو خلال الليلة الماضية بمهاجمة بنية تحتية عملياتية ومبنى عسكري تابع لحزب الله اللبناني في مناطق الطيبة ورب الثلاثين في جنوب لبنان".

أفادت وكالة "النشرة" اللبنانية، أمس السبت، بإصابة شخص نتيجة قصف طائرة مسيرة اسرائيلية لدراجة نارية بين ميس الجبل وحولا جنوبي لبنان.

وفي سياق آخر، أفادت"النشرة"، الأربعاء الماضي، بأن طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدفت خط الكهرباء الذي يغذي نهر الليطاني في بلدة الطيبة جنوب لبنان، بعد صيانة شركة الكهرباء له مباشرة.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة النشرة، الثلاثاء، بانفجار طائرة مسيرة إسرائيلية مفخخة موجَّهة عن بُعد فوق ساحة بلدة "الطيبة" جنوبي لبنان دون وقوع إصابات.

وعلي صعيد آخر، أعلن حزب الله اللبناني، الأحد، عن تنفيذ هجوم بطائرة مسيرة على مقر قيادة كتيبة في ثكنة "بيت هلل" بالجليل.

وقال الاعلام الحربي في حزب الله، في بيان إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على الاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة الخيارة، شَنَّ مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الأحد 23-6-2024 هجوماً جوياً بمسيرة انقضاضية على مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل، مُستهدفةً أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابتها إصابةً مباشرة وأوقعتهم بين قتيلٍ وجريح".