اهم الاخبار
الإثنين 15 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نواب يلقون بيانات عاجلة بشأن الكهرباء.. والحكومة تعلق

الوكالة نيوز

ألقي عدد من أعضاء مجلس النواب بيانات عالجة مع بداية أعمال الجلسة العامة للمجلس والمنعقدة الآن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس.

جاءت البيانات العاجلة جميعها بسبب انقطاع اليتار الكهربائي حيث طالبت النائبة ايرين سعيد   بضرورة مرعاة ارتفاع درجات الحرارة في المحافظات المختلفة خاصة وان بعض المحافظات مثل اسوان والاقصر درجات الحرارة وصلت لمعدلات لم يسبق لها مثيل وللاسف الشديد الححكومة بدلا من التخفيف عن الشعب تزيد من معاناتة وتزيد من فترة انقطاع التيار الكهربائي والتي وصلت في بعض الامر الي عشر ساعات متفرقة في بعض المحافظات وطالبت النائبة بضرورة وضع خطة واستراتيجية من الحكومة للتخفيف عن الشعب.

بيانات عاجلة بسبب انقطاع اليتار الكهربائي

في حين اكد النائب ايهاب منصور علي أن الحكومة لا تعلم ان هناك امتحانات للثانوية العامة وانها لا تعلم ان هناك مرضي وانها لاتعلم ان هناك حالات خطر وان هناك حالات اختناق والحكومة لا تعلم شيئا عن الشعب الذي يختنق من انقطاع التيار الكهربائي ونحن كنواب وممثلين للشعب نتلقي بلاغات من الشعب الذي اصبح في حالة يرثي لها.

وفي المقابل قال النائب ضياء الدين داود ان الشعب يحترق والشعب يجني سياسة حكومة فاشلة في سياستها وللاسف الشديد يعاد تكيف رئيس الحكومة لتشسكيل حكومة جديدة.

وقال النائب اننا نملك اكبر حقل انتاج للغاز وعلي الرغم من ما يتناوله البعض بوجود مشاكل كثيرة في حقل ظهر الا ان الحكومة لم تكلف خاطرها للرد علي ذلك.

ومن جانبه اكد المستشار علاء الدين فؤاد وزير الشئون البرلمانية علي انه مع كل ما طرحه النواب ويعلم بمدي المعاناة وان الحكومة تتحرك بخطوات سريعة للعمل علي حل المشكلة وهناك اجتماعا اليوم برئاسة رئيس الحكومة وبحضور كلا من وزير البترول و وزير الكهرباء للعمل علي توفير الغاز المشغل لمحطات الكهرباء وان المواطن سيشعر بتحسن مع بداية شهر يوليو القادم