اهم الاخبار
الإثنين 15 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أوكرانيا: إسقاط 12 صاروخا و13 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا في هجوم جديد

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية عن إسقاط الدفاعات الجوية 12 من أصل 16 صاروخا وجميع الطائرات المسيرة الـ 13 التي أطلقتها روسيا في هجوم خلال الليل اليوم السبت.

سلاح الجو الروسي

وقال سلاح الجو الروسي إن الهجوم الجوي الروسي، وهو ثاني هجوم كبير هذا الأسبوع، استهدف منشآت البنية التحتية الحيوية في مناطق مختلفة من البلاد، نقلا عن وكالة رويترز.

وفي السياق، أعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية أن روسيا شنت هجوم بطائرات مسيرة وصواريخ دمرت البنية التحتية للطاقة في جميع أنحاء أوكرانيا يوم الخميس في أحدث هجوم كبير على نظام الطاقة المدني في البلاد.

وقالت وزارة الطاقة إن الهجوم أسفر عن إصابة ثلاثة عمال في إحدى منشآت الطاقة وقطع الكهرباء عن بعض المستهلكين، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضافت شركة الطاقة الأوكرانية DTEK أن إحدى محطات الطاقة الحرارية التابعة لها تعرضت لأضرار بالغة.

وتقول كييف إن الضربات الجوية بطائرات مسيرة وصواريخ روسية على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا هذا الربيع أدت إلى تدمير نصف قدرة توليد الطاقة في البلاد وأجبرت على انقطاع التيار الكهربائي.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت خمسة من أصل تسعة صواريخ وجميع الطائرات المسيرة الـ 27 التي أطلقتها روسيا فوق 10 مناطق أوكرانية خلال هجوم الخميس.

وقال الجيش إن روسيا استهدفت في الغالب شرق أوكرانيا، وتحديدا منطقة دنيبروبتروفسك.

وقال حاكم دنيبروبتروفسك إن القوات الجوية أسقطت خمس طائرات مسيرة وأربعة صواريخ فوق منطقته. وأضاف أن ثلاثة رجال أصيبوا في الهجوم الذي ألحق أضرارا أيضا بسبعة منازل.

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف، إن الدفاع الجوي الأوكراني أسقط جميع الأسلحة الجوية عند اقترابها من العاصمة دون الإبلاغ عن وقوع أضرار أو إصابات في المدينة.

وقال الحاكم الإقليمي إن الدفاعات الجوية أسقطت أيضا أربع طائرات مسيرة فوق المنطقة الوسطى من فينيتسا حيث ألحق الحطام أضرارا بمنشآت البنية التحتية الحيوية.

وتقول روسيا إن البنية التحتية للطاقة هدف عسكري مشروع وتنفي استهداف المدنيين أو البنية التحتية المدنية.