اهم الاخبار
السبت 13 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحاني الاقتصاد والإحصاء

الوكالة نيوز

شهد امتحان "الاقتصاد" متوسط، بينما واجه طلاب الثانوية العامة 2024 صعوبة في امتحان "الإحصاء" اليوم الأربعاء، وذلك خلال انطلاق امتحانات المواد غير المضافة للمجموع في إطار امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.

رصدت منصة "راديو الجامعة" آراء الطلاب بعد خروجهم من لجان الامتحان، حيث أشار البعض إلى سهولة امتحان "الاقتصاد" مع وجود بعض الأسئلة الصعبة، بينما عبر آخرون عن صعوبة امتحان "الإحصاء" الذي تضمن أسئلة معقدة تتطلب وقتًا إضافيًا، مما أثار قلق بعض الطلاب..

آراء الطلاب حول امتحان الاقتصاد

قالت الطالبة أسماء مجدي إن امتحان الاقتصاد كان في مستوى الطالب المتوسط، لكنه احتاج الكثير من التركيز لحله بشكل جيد، قائلة أن الوقت المخصص للامتحان لم يكن كافيًا، وأن بعض الأسئلة كانت صعبة إلى حدٍ ما.

من جانبها، أشارت الطالبة ريم السيد، إلى أن امتحاني الاقتصاد والإحصاء جاءا في مستوى الطالب المتوسط، مع وجود بعض الأسئلة الصعبة التي تطلبت تركيزًا كبيرًا، معبرة عن قلقها من أن الوقت المخصص للامتحانات لم يكن كافيًا.


أما الطالبة مريم محمد، فقد رأت أن امتحان الاقتصاد جاء في مستوى الطالب المتفوق، معبرة عن أملها في أن تكون المواد الباقية أسهل.

آراء الطلاب حول امتحان الإحصاء

أضاف الطالب يوسف كريم أن امتحان الإحصاء تضمن بعض النقاط الصعبة التي تهدف إلى التمييز بين الطالب المتوسط والمتميز، إلا أنه في المجمل كان في مستوى الطالب المتوسط.

كما أوضح الطالب عبدالله صالح أن مادة الاقتصاد جاءت أسئلتها في مستوى الطالب المتوسط، بينما احتوى امتحان الإحصاء على أسئلة صعبة تطلبت وقتًا إضافيًا للإجابة، مما جعل الوقت غير كافٍ لإنهاء الإجابات والمراجعة النهائية.

تفاوت وجهات النظر حول صعوبة الامتحانات

وفي نفس السياق، ذكر الطالب محمد مصطفى أن أسئلة الاقتصاد كانت سهلة وفي متناول الطالب المتوسط، وتمكن من الإجابة عليها بسهولة وفي وقت قصير، ولكن امتحان الإحصاء كان يحتوي على صعوبة، حيث كانت الأسئلة غير مباشرة وتطلبت وقتًا وتركيزًا لفهمها والإجابة عليها بشكل صحيح.