اهم الاخبار
الإثنين 17 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

"815 ألف طالب".. انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية لأداء امتحان اللغة العربية والتربية الدينية

الوكالة نيوز

توافد طلاب وطالبات الدبلومات الفنية 2024 بكافة التخصصات :الصناعي - الزراعي - التجاري - الفندقي" ومدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى الجمهورية، استعدادا لانطلاق ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية 2024.

حيث يؤدي طلاب الدبلومات الفنية بكافة التخصصات اليوم 25 مايو أول أيام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 امتحان اللغة العربية والتربية الدينية.

الامتحانات العملية والمعملية لطلاب الدبلومات الفنية 

كما تبدأ الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024 وتنتهي يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024 وتتوقف أعمال الامتحانات خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك.

عدد المتقدمين لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2024

ويخوض امتحانات الدبلومات الفنية 2023 اليوم 815 الف طالب وطالبة امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام بكافة النوعيات و3100 طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى الجمهورية للعام الدراسي الحالي فى 2562لجنة سير امتحان. 

العقوبات المخصصة لطلاب الدبلومات الفنية 

هناك عدد من العقوبات المخصصة لطلاب الدبلومات الفنية، وذلك لمسرب الامتحان:

- مـع عـدم الإخـلال بأحكام قـانون الطفـل الصادر بالقـانون رقـم 12 لسنة 1996، ومع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قــانون آخــر، يعاقب بالحبــس مـدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد علي سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد علي مائتي ألف جنيه، كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات".
 

- يعاقب على الشروع في ارتكاب أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولي من هذه المـادة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين.
 

عقوبة حيازة الموبايل داخل لجنة الامتحانات
 

- وفقا للمادة الثانية من قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قانون الطفل المشار اليه يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد علي 10 آلاف جنيه كل من حاز بلجان الامتحانات أثناء انعقادها دون مقتضى أي من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية أو أي من أجهزة التقنية الحديثة أيا كان نوعها   بقصد الغش او المساعدة فى ارتكاب الأفعال المنصوص عليها فى المادة "1" من هذا القانون ، و تقضي المحكمة بمصادرة الأجهزة.