اهم الاخبار
الإثنين 17 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو عايشه: قرار مجلس الأمن يفتح باب الأمل لإنهاء المأساة بغزة ويشيد بدور مصر

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ، على أهمية قرار مجلس الأمن الدولي بوقف شامل لاطلاق النار في غزة. قائلا: انه جاء في توقيت مهم لوقف المهزلة الانسانية في غزة و8 أشهر من الوحشية الاسرائيلية.

ولفت النائب عبده أبو عايشه في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، والذي يأتي دعما لمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن الخاص بوقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وإتمام صفقة لتبادل للأسرى والمحتجزين، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة، وعودة المواطنين الفلسطينيين النازحين بشكل آمن إلى منازلهم في المناطق المختلفة بالقطاع، وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل يُلبي احتياجات سكان القطاع.

إقامة دولة فلسطينية مستقلة

وطالب عضو مجلس الشيوخ، بضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي ووجود تحرك دولي جاد إزاء رؤية حل الدولتين، وخلق أفق سياسي يسمح بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل، مؤكدا أن تنفيذ هذه الرؤية هي  السبيل الوحيد لإيجاد حل جذري للقضية الفلسطينية ودعم ركائز الاستقرار والتعايش في المنطقة والقضاء على الحرب والصراع.

وأضاف أبو عايشه، أن الدولة المصرية وبتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي  تبذل جهودا كبيرة من أجل إنجاح المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار، وضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية والعمل على تخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين، فمصر تقوم بدور محوري في دعم القضية الفلسطينية وحماية حقوق الفلسطينيين لذلك جاء ترحيب مجلس الامن الدولي باستعداد مصر للعمل على ضمان استمرار المفاوضات لوقف اطلاق النار وحتى يتم التوصل لجميع الاتفاقات.

واختتم  أبو عايشه، ان قرار مجلس الأمن يفتح الباب من جديد وبتوافق دولي لوقف المهزلة في حرب غزة وأعمال الابادة الجماعية ويشير بالتقدير لدور مصر.