اهم الاخبار
الخميس 20 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب خالد مصطفى: استئناف جلسات الحوار الوطني مكسب كبير للدولة

الوكالة نيوز

أكد النائب خالد مصطفى عبد الوهاب عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ ، ان الحوار الوطني أثبت نفسه طوال الفترة الماضية وأصبح مشاركا في كل القضايا والقرارات الكبرى بدعم وتحفيز الرئيس السيسي. إيمانا بدور الحوار الوطني وكل الاطراف والقوى السياسية والوطنية في مناقشة هموم وتحديات الوطن.

ولفت النائب خالد مصطفى في تصريحات صحفية له اليوم، ان إستئناف جلسات الحوار تعزز الاصطفاف الوطني لمواجهة تحديات الأمن القومي سواء على الصعيد السياسي والامن القومي مع تطور وتفاقم الاوضاع في قطاع غزة. أو على سبيل مناقشة التحديات والصعاب الاقتصادية مثل الدعم العيني والنقدي وغيرها من قضايا اقتصادية ملحة.

أولويات المرحلة الراهنة

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أن مجلس أمناء الحوار الوطنى سيحدد أولويات المرحلة الراهنة فى ضوء العدوان الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة، وبما يتيح التوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة لمواجهة ذلك العدوان وحماية الأمن القومى المصرى وتأكيد سيادة مصر على أراضيها، ودعم الشعب الفلسطينى وقضيته العادلة فى إقامة دولته المستقلة، ورفض أعمال القتل والتهجير.

وتابع مصطفى، أن استئناف جلسات الحوار الوطني مكسب للوطن واصطفاف حقيقي حول مختلف القضايا ، داعياجميع القوى والتيارات السياسية والاجتماعية للمشاركة الفعالة للمشاركة فى جلسات الحوار الوطني، وتقديم كل ما بحوزتها من رؤى وأفكار ومقترحات لصالح الوطن والفترة القادمة في الجمهورية الجديدة.