اهم الاخبار
الخميس 20 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مواعيد عرض حلقات مسلسل دواعي السفر وأحداثه

الوكالة نيوز

 لا يزال مسلسل دواعي السفر حديث السوشيال ميديا بعد عرض حلقاته، والتي تتكون من 10 حلقات كاملة تعرض حلقتين كل أسبوع، عبر احدي منصات العرض الالكترونيه.

مواعيد عرض حلقات مسلسل دواعي السفر

يعرض مسلسل دواعي السفر كل ليلة أربعاء من كل أسبوع، في تمام الثانية عشرة منتصف الليل، عبر منصة «WatchIT» الالكترونيه.

أبطال مسلسل دواعي السفر

يؤدي دور البطولة في مسلسل دواعي السفر، كلا من:  أمير عيد بدور علي، وتشاركه نادين بدور هدى، وكامل الباشا بدور إبراهيم، وأحمد غزي بدور سامي، وأيمن الشيوي بدور عثمان، وأحمد فاضل بدور سمير، وسمير حكيم بدور لطيف، ونادر جودة بدور كابتن عمر، عبدالرحمن حسن، ومريم نعوم، وجلا هشام، وياسمين سمير، وهو من تأليف وإخراج محمد ناير.

أبطال دواعي السفر يكشفون عن كواليسه

قالت نادين، صاحبة دور الطبيبة النفسية المُعالجة للفنان أمير عيد، خلال الأحداث: أقدم دور طبيبة نفسية، ولدىّ عيادة في المعادى، وأتعامل في المسلسل مع شخصيات مختلفة من أماكن مختلفة، وثقافات متنوعة يحبوننى ويكشفون لى مشاكلهم دون قلق أو خوف، حتى يأتى اليوم الذي أقابل فيه أمير والقبطان، ومن هنا تنطلق أحداث المسلسل، وأغير بعض المفاهيم في حياتهم، كما يغيرون هم بعض التفاصيل في حياتى.

وتابعت نادين: دور هدى الذي أقدمه يشبهنى جدًا، لأننى شخصية أحب النصح، وأسمع أصدقائى المُقربين منى، وأنا شخص إيجابى وأرى دائمًا التفاصيل الإيجابية في الأمور المختلفة، وهدى تلعب الدور نفسه، ولكن بشكل مُكثف أو دِسم، لأنها بالفعل طبيبة نفسية، والحقيقة أن ورق محمد ناير كان كافيًا ليوضح لى الشخصية وطبيعتها وتفاصيلها، ولم أحتج الاستعانة بطبيبة نفسية حقًا.

وعن الكواليس قالت: كنت أستمتع أكثر بالتصوير، إذ كان الكرو جميعًا متعاونا وكل شىء كان لطيفا، والمسلسل مصنوع لكل الفئات العمرية، سيعجب الشباب والأطفال والكِبار، كما يعرض المسلسل أهمية الاستعانة بالطبيب النفسى، وأنا عن نفسى لم ألجاء من قبل إلى طبيب نفسى، لأننى أستطيع التعبير دائمًا عن مشاعرى وتفاصيلى.

أمير عيد عن مسلسل دواعي السفر: شخصية تحضيرها صعب جدا

وقال بطل مسلسل دواعي السفر الفنان أمير عيد قال، في تصريحات عن تجربته: «تحضيرها كان صعبًا، لأن الشخصية التي أقدمها مركبة جدًا، وشخصية غامضة بالنسبة لى».

وتابع: «فى الكواليس كنت بعمل مقالب في الممثلين، لأننى أردت أن أتسلى، وشخصية على لا يشبهنى تمامًا، وأنا حاولت فهمه قدر الإمكان».

وأضاف أمير: «ذاكرت السيناريو جيدًا لمعرفة قصة حياته، وبداية الأحداث، على عكس «ريفو» الذي كان يشبه العالم الخاص بس، من حيث الأجواء والمزيكا وكل هذه التفاصيل».

واكمل هذا غير حقيقى، لأن الشخصيات مُضحكة، وتحدث بينها أمور ومواقف طريفة».

مسلسل دواعي السفر

وقالت الفنانة جلا هشام، التي تقدم دور الصديقة المُخلصة لـ«على»: «أقدم دور شيرين، صديقة أمير، حامل، ومجنونة بسبب هرمونات الحمل، وتحاول أن تكون دائمًا بجوار أمير عيد، لأنه يمر بفترة صعبة، وكواليس العمل مع أمير عيد حقيقى كانت جميلة، والفنان كامل الباشا نفسى يتبنانى، لأنه رجل عظيم وشاطر جدًا، وطوال عملى معه أنا سعيدة، والكواليس حقيقى كانت جميلة للغاية، وأتمنى أن يشعر الجمهور بهذا الأمر».

وتابعت جلا هشام: «تحضيرات الدور أخذت منى مجهودًا، إذ تحدثت مع عدد من صديقاتى اللاتى أنجبن أطفالا وفهمت منهن مشاعرهن خلال فترة الحمل، وكيف يتعاملن مع المقربين منهن في هذه الفترة، وكيف يشعرن بالمعاناة، ويسيطر عليهن القلق والعصبية أو المبالغة في الأمور بشكل عام».

وأضافت: هناك العديد من المشاهد الصعبة في المسلسل، ومنها مشهد مع أمير عيد كان يمازحنى قبل بدء التصوير، ويضربنى في بطنى أو الحمل المُزيف، ثم بدأنا التصوير، وكان المشهد مليئًا بالمشاعر، لذلك أخذت وقتًا حتى اندمجت في الأجواء الدرامية مرة أخرى.