اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

لوحة الملك تشارلز الثالث تضم رسائل سرية تعود للقصر الملكي

الوكالة نيوز

تصدر الملك تشارلز الثالث تريند موقع بحث جوجل العالمي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إسدال الستار عن أول لوحة رسمية له تم رسمها بعد تتويجه في 6 مايو 2023، والتي تعود للرسام البريطاني جوناثان يو، وفقًا لبيان القصر الملكي.

أول رسمية تعود للملك تشارلز الثالث

وقال "يو " في تصريحات خاصة إن اللون الذي يغطي اللوحة هو الأحمر، وعندما شاهدها تشارلز الثالث في بداية الأمر أصيب بالدوار ولكن بعد ذلك تقبلها.

وتحتوي لوحة الملك تشارلز الثالث على العديد من التفاصيل المخفية والإيماءات الدقيقة لدوره كرئيس للدولة، مثل زي تشارلز الأحمر الزاهي مستوحى من الحرس الويلزي، وهو فوج من الجيش البريطاني، كما أن استخدم اللون الأحمر في الزي الرسمي هو إشارة إلى التراث الملكي للملك تشارلز الثالث.

مرض الملك تشارلز الثالث

تجدر الإشارة إلى أن نشر قصر بكنجهام نشر الأيام الماضية بيان ملكي، أعلن فيه عن خبر إصابة الملك البريطاني تشارلز بمرض السرطان، وذلك عن عمر يناهز 75 عاما.

وأشار البيان الملكي إلى أن الملك تشارلز بدأ برنامجا للعلاج، وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة لحين تحسن وضعه الصحي والاطمئنان عليه.

بداية تشخيص الملك تشارلز الثالث بمرض السرطان

جاء في البيان الملكي الذي نشره قصر بكنجهام، أنه تم تشخيص إصابة الملك تشارلز الثالث بمرض السرطان عن عمر يناهز 75 عاما، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية لتضخم البروستاتا، موضحًا أنه بدأ العلاج في العيادات الخارجية.

الملك تشارلز بعد أول بيان له: خالص الشكر للأمة على رسائل الدعم

استقبل ملك بريطانيا تشارلز الثالث العديد من رسائل الدعم، وذلك بعد الإعلان عن بيانه الملكي الرسمي والذي يعد أول حديث له بعد تشخيصه بمرض السرطان ولم يمر إلا  17 شهرا فقط على توليه العرش.

وأعرب الملك تشارلز عن خالص شكره لجميع الأمة على رسائل الدعم التي أرسلت له منهم، كما تمنى لهم الأمنيات السعيدة والحياه الجيدة.

وقال الملك تشارلز الثالث فى البيان الذى أصدره قصر باكنجهام للجمهور: "كما يعلم جميع المصابين بالسرطان، فإن مثل هذه الأفكار الطيبة هى أعظم راحة وتشجيع. ومن المشجع بنفس القدر أن أسمع كيف ساعدت مشاركة تشخيصى الخاص فى تعزيز الفهم العام وتسليط الضوء على عمل جميع تلك المنظمات التى تدعم مرضى السرطان وأسرهم فى جميع أنحاء المملكة المتحدة والعالم على نطاق أوسع.

وأكد الملك تشارلز "أن إعجابى مدى الحياة برعايتهم وتفانيهم الدؤوب هو نتيجة لتجربتى الشخصية.