اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

آخر اخبار الملك تشارلز الثالث بعد نفي شائعة وفاته

الوكالة نيوز

انتشر خلال الساعات القليلة الماضية أنباء عن وفاة الملك تشارلز الثالث، وعلى الفور أصدرت السفارتان البريطانيتان في موسكو وكييف، بيان رسمي ينفي خبر الوفاة ويوضح اخر اخباره الصحية.

وأكدت السفارتان أن الأخبار المنتشرة خلال الفترة الحالية والتي تفيد بوفاة الملك تشارلز، مزيفة وليست حقيقة، حيث نشرت صفحة سفارة المملكة المتحدة في روسيا على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) قائلة: "التقارير حول وفاة الملك تشارلز مزيفة".

مرض الملك تشارلز الثالث

تجدر الإشارة إلى أن نشر قصر بكنجهام نشر الأيام الماضية بيان ملكي، أعلن فيه عن خبر إصابة الملك البريطاني تشارلز بمرض السرطان، وذلك عن عمر يناهز 75 عاما.

وأشار البيان الملكي إلى أن الملك تشارلز بدأ برنامجا للعلاج، وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة لحين تحسن وضعه الصحي والاطمئنان عليه.

بداية تشخيص الملك تشارلز الثالث بمرض السرطان

جاء في البيان الملكي الذي نشره قصر بكنجهام، أنه تم تشخيص إصابة الملك تشارلز الثالث بمرض السرطان عن عمر يناهز 75 عاما، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية لتضخم البروستاتا، موضحًا أنه بدأ العلاج في العيادات الخارجية.

الملك تشارلز بعد أول بيان له: خالص الشكر للأمة على رسائل الدعم

استقبل ملك بريطانيا تشارلز الثالث العديد من رسائل الدعم، وذلك بعد الإعلان عن بيانه الملكي الرسمي والذي يعد أول حديث له بعد تشخيصه بمرض السرطان ولم يمر إلا  17 شهرا فقط على توليه العرش.

وأعرب الملك تشارلز عن خالص شكره لجميع الأمة على رسائل الدعم التي أرسلت له منهم، كما تمنى لهم الأمنيات السعيدة والحياه الجيدة.

وقال الملك تشارلز الثالث فى البيان الذى أصدره قصر باكنجهام للجمهور: "كما يعلم جميع المصابين بالسرطان، فإن مثل هذه الأفكار الطيبة هى أعظم راحة وتشجيع. ومن المشجع بنفس القدر أن أسمع كيف ساعدت مشاركة تشخيصى الخاص فى تعزيز الفهم العام وتسليط الضوء على عمل جميع تلك المنظمات التى تدعم مرضى السرطان وأسرهم فى جميع أنحاء المملكة المتحدة والعالم على نطاق أوسع.

وأكد الملك تشارلز "أن إعجابى مدى الحياة برعايتهم وتفانيهم الدؤوب هو نتيجة لتجربتى الشخصية.