اهم الاخبار
الثلاثاء 21 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

المستقلين الجدد: تعثر المفاوضات في جوله الفرصه الاخيره له تبعات كبيره

الوكالة نيوز

أكد حزب المستقلين الجدد ان تعثر المفاوضات في الجوله التاسعه والتي تعتبر مفاوضات الفرصه الاخيره سيكونً له تبعات كبيره علي المنطقه باسرها.

وأكد دكتور هشام عناني بانه رغم نداءات الدوله المصريه بضرورة ضبط النفس من كل الاطراف الا ان الجانب الاسرائيلي بما يقومً به علي ارض غزه من الاستمرار باجتياح رفح وغلق المعابر وعزل غزه عن العالم يؤكد علي سوء نيه خاصه بعد موافقه حماس علي الاتفاق المقترح من مصر وقطر.

 مراوغات واطماع

وأضاف عناني ، ان الاطماع الاسرائيليه في غزه واوهام الانتصار الذي لم يتحقق وكذا  حسابات الانتخابات في اسرائيل هي المحرك الرئيسي الان لكل ما تقوم به اسرائيل سواء عسكريا او دبلوماسيا في المفاوضات.

ويؤكد الحزب ان علي الولايات المتحده الامريكيه  ان  تمارس ما تملكه من ضغوط علي الحانب الاسرائيلي لا نقاذ المفاوضات في ظل تصريحات امريكيه سابقه بالتفاؤل في الوصول الي هدنه االا ان واقع المفاوضات تعثرت امام مراوغات واطماع الحانب الاسرائيلي الذي لم تسعفه حتي الان ما تقوم به الحكومه الاسرائيليه بسياسات حافه الهاويه التي لم تحقق ايا من الاهداف المعلنه للحرب حتي بعد اجتياح رفح. وغلق المعابر في ظل استهجان دولي وعالمي لما تحمله هذه التصرفات من كارثه انسانيه بكل المقاييس .