اهم الاخبار
الجمعة 24 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

المنزلاوى: تقرير الخارجية عن حقوق الإنسان بمصر مجرد أكاذيب ولا أساس له من الحقيقة

الوكالة نيوز

وصف المهندس محمد المنزلاوى وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ تقرير الخارجية الأمريكية حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر بأنه مجرد أكاذيب ولا أساس له من الحقيقة مؤكدا أن التقرير يسرد أقاويل من بعض المصادر ذات الأجندات الخاصة بهم.


وتساءل " المنزلاوى " فى بيان له أصدره اليوم أين واشنطن من الممارسات الاسرائيلية البشعة ضد حقوق الإنسان الفلسطيني؟ وأين واشنطن من المقابر الجماعية التي قام بها جيش الاحتلال؟ ولماذا تجاهل تقرير وزارة الخارجية الأمريكية تجاهل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ؟
وكشف المهندس محمد المنزلاوى عن تجاهل التقرير الأمريكى لحجم الإنجازات التي حدثت تمس حقوق الإنسان بشكل مباشر وغير مباشر من الرعاية الصحية والخدمات المرفقية على أرض مصر مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى جعل حقوق الانسان المصرى فى الصحة والتعليم والسكن الكريم منهاج ودستور عمل للدولة المصرية بجميع مؤسساتها وأن الحقوق المدنية والسياسية تأتي على رأس أولويات حقوق الإنسان في مصر
ووجه المهندس محمد المنزلاوى انتقادات حادة لوزارة الخارجية على ما جاء فى تقريرها من إشارة إلى مسمى "السجون " على الرغم من التعديل التشريعي لهذا المسمى وتغييره إلى مراكز الإصلاح والتأهيل لا سيما مع إغلاق الدولة أكثر من 50% من السجون التي يرجع تاريخها لأكثر من 150 عاما مؤكداً أن الإدارة الامريكية تعيش حالة من التخبط على مستوى السياسة الخارجية والتي تجلت في تغاضيهم عن انتهاكات حقوق الإنسان في قطاع غزة واستخدامهم لأربعة قرارات " فيتو " لدعم استمرار الإبادة الجماعية والمجازر المأساوية بحق الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة فى اطار سياسات الانحياز الأعمى من واشنطن لحكومة الاحتلال الإسرائيلى.