اهم الاخبار
الجمعة 24 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

خضير: سيناء قطعة غالية من الوطن وتعميرها وتنميتها تؤكد انها في عقل وقلب القيادة السياسية

النائب حسين خضير
النائب حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ

أكد النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن سيناء تمثل قيمة غالية وعزيزة في تاريخ مصر، قائلا: ان ذكرى تحرير سيناء تذكر ملايين المصريين بالبطولات والتضحيات التي قدمتها القوات المسلحة على مدى تاريخها.

تنمية سيناء

ولفت الدكتور خضير في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن تنمية سيناء و تعميرها بعد القضاء على الإرهاب إنجاز حقيقي يدعو للفخر في عهد السيسي، ويؤكد على تضافر جهود الدولة المصرية في الارتقاء بسيناء وتنميتها ووجود خطة متكاملة ومحددة لتعمير سيناء وتعويض سنوات الإهمال وما عايشته تحت الاحتلال والإرهاب سنوات عدة.

وتابع وكيل صحة الشيوخ، أن سيناء ستظل بؤرة اهتمام كبرى وفي عقل وقلب القيادة السياسية، والدولة المصرية أرست الأمن والاستقرار هناك، فالقيادة السياسية نجحت فى وضع سيناء على خارطة التنمية بمئات المشروعات القومية الكبرى، بكافة المجالات، الإسكان والسياحة والمشروعات الزراعية، بالإضافة إلى البنية التحتية التى شهدت نقلة نوعية كبيرة، وهو ما يحسب للسيسي.

وشدد د. خضير، أن الدولة استطاعت تحقيق إنجازات ضخمة بالتوازي مع عمليات التطهير الأمنية ضد الإرهاب حتى ساد الاستقرار وتحققت التنمية الشاملة المستدامة بعد سنوات من المعاناة.

واختتم الدكتور خضير ان تعمير وتنمية سيناء، انجاز حقيقي وعلى مدار 10 سنوات نموذج حقيقى للجمهورية الجديدة، وتكشف عن إرادة الوطن فى التعمير بعد الحرب على الارهاب وقبلها سنوات تحت الاحتلال. مشددا: ان سيناء هى جوهرة التاج على مدى عقود والاهتمام بها يحسب لقيادة مصر ورؤها المتكاملة للتنمية.