اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يتعادل سلبيا مع مازيمبى ويؤجل الحسم للقاء العودة بالقاهرة

الأهلي مع مازيمبي
الأهلي مع مازيمبي

سيطر  التعادل السلبي علي مباراة الأهلي ومضيفه مازيمبي الكونغولي، اليوم، السبت، ضمن منافسات ذهب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان الشوط الأول قد انتهى بين مازيمبي والأهلي وسط أفضلية واضحة لرجال المدرب السويسري مارسيل كولر، بعدما أهدر الفريق أكثر من فرصة محققة، بينما في الشوط الثاني تراجع الأهلي وكانت الأفضلية لفريق مازيمبي الذي وصلت نسبة استحواذه على المباراة بنسبة 64% مقابل 36% للمارد الأحمر.

الشوط الأول 

بدأ الشوط الأول سريعا بركنية لصالح الأهلي نفذها علي معلول داخل منطقة الجزاء، حيث أخطا مدافع مازيمبي في السيطرة عليها، لتصل عند وسام أبو علي أهدرها بطريقة غريبة بعد أن سددها بجوار القائم الأيمن الى خارج الملعب.

وأضاع الأهلي مجددا هجمة خطير، بعد عرضية أرضية وصلت عند وسام أبو علي الذي بدوره سددها أرضية لكن كانت ضعيفة وأمسكها  حارس مازيمبي.

في الدقيقة 18، أهدر ليكونزا فرصة محققة للتسجيل بعد عرضية تابعها بباطن القدم لكن تصدى لها مصطفى شوبير.

وطول النصف ساعة الأولى، أضاع الأهلي أكثر من فرصة محققة، وبادل فريق مازيمبي الهجمات على ملعبه في بداية جيدة من رجال مارسيل كولر.

وقبل نهاية الشوط الأول بـ 10 دقائق، سيطر لاعبي مازيمبي على الكرة في وسط الملعب دون خطورة على مرمى الحارس المتألق مصطفى شوبير.

الشوط الثاني 

 ومع بداية الشوط الثاني، جاءت عرضية داخل منطقة الجزاء لصالح الأهلي من ركلة حرة عن طريق علي معلول لكن شتتها الدفاع بنجاح.

وشهدت الدقيقة 70 تميرات قصيرة متتالية بين لاعبي مازيمبي في وسط الملعب دون أي خطورة على مرمى الحارس المتألق مصطفى شوبير.

وحاول الأهلي السيطرة على مجريات المباراة، بالهجوم المرتد عن طريق بيرسي تاو الذي مرر كرة باتجاه وسام أبو علي لكنها وصلت إلى حارس مازيمبي.