اهم الاخبار
الجمعة 24 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اليوم .. الأهلي فى مهمة صعبة أمام مازيمبى على بطاقة التأهل لنهائى دوري أبطال إفريقيا

الوكالة نيوز

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفا ثقيلا على مازيمبي الكونغولي، اليوم السبت، في تمام الثالثة عصرًا، على ملعب مازيمبي، في إطار منافسات ذهاب الدور نصف  النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويستهدف الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم، تسهل مهمته في لقاء الإياب بالقاهرة.

ولم يسبق لأي فريق مصري الفوز على فريق مازيمبي على ملعبه في الكونغو.

ويتصدر محمد الشناوي وياسر إبراهيم وإمام عاشور، قائمة غيابات الأهلي أمام مازيمبي، بسبب الإصابة.

وقال مارسيل كولر، مدرب الأهلي، في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة مازيمبي: "مازيمبي فريق قوي ومميز، فضلا عن إقامة المباراة على ملعب نجيل صناعي وقريب من المدرجات، وهي بالطبع أمور تزيد من صعوبة المباراة، مؤكدًا أن لاعبي الأهلي جاهزون لتلك المواجهة وهدفهم تحقيق نتيجة جيدة تساعدنا في لقاء العودة.

وأوضح المدير الفني أن الأهلي خسر مباراة في الدوري ولكن الفريق في نفس الوقت يمتك العديد من المباريات المؤجلة والأجواء في بطولة إفريقيا مختلفة تماما، خاصة أن المنافس قوي وهدفنا تقديم كرة قدم جيدة.

وأكد كولر، أن أي لاعب يرتدي قميص الأهلي فهو يمثل الفريق، وأنه واثق تماما في قدرة اللاعبين على تقديم مباراة جيدة، خاصة أن الجميع لديه إحساس الوصول للمباراة النهائية، ويتمنون تكرار تجربة الموسم الماضي.

وأشار المدير الفني، إلى أنه يعلم جيدا قوة المنافس وبات لديه خبرة كبيرة في الأجواء الإفريقية، حيث تولى تدريب الفريق منذ ما يقرب من عام ونصف، ومثلما استطعنا الفوز على سيمبا في تنزانيا نستطيع الفوز على مازيمبي في الكونغو والجميع متحمس لأداء مباراة جيدة.

وعن موقف بيرسي تاو قال كولر إن بيرسي كان يعاني من إصابة وشارك في التدريبات منذ ثلاثة أيام وأن الجهاز الفني يدرس احتمالات مشاركته في اللقاء من عدمها.

وأكد المدرب الفني أن الأهلي هدفه تحقيق الفوز اليوم، وأنه تحدث مع اللاعبين كثيرا، للتأكيد على هذا المعنى، مع ضرورة تجنب الأخطاء والاستعداد الجيد للمباراة.

وقال كولر، إنه شاهد عددا من المباريات لمازيمبي، من بينها مباراة بيراميدز التي خسرها الأخير بثلاثة أهداف رغم أنه أهدر العديد من الفرص المحققة، وكان بإمكانه تحقيق الفوز لو استغل الفرص التي أتيحت له، وفي نفس الوقت كان مازيمبي موفقا في الفرص التي أتيحت له، ولهذا تحقق له الفوز، وكل ما أستطيع قوله إننا سنفعل كل شيء لتحقيق نتيجة إيجابية".