اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يهدر الفرص أمام مازيمبى.. وتعادل سلبي بين الفريقين

وسام أبو علي لاعب
وسام أبو علي لاعب الأهلي

تعادل فريق الكرة بالنداي الأهلي سلبيا مع مضيفه مازيمبي الكونغولي، في الشوط الأول من المباراة التي تجمع بينهما الآن، ضمن منافسات ذهب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبدأ الشوط الأول سريعا بركنية لصالح الأهلي نفذها علي معلول داخل منطقة الجزاء، حيث أخطا مدافع مازيمبي في السيطرة عليها، لتصل عند وسام أبو علي أهدرها بطريقة غريبة بعد أن سددها بجوار القائم الأيمن الى خارج الملعب.

وأضاع الأهلي مجددا هجمة خطير، بعد عرضية أرضية وصلت عند وسام أبو علي الذي بدوره سددها أرضية لكن كانت ضعيفة وأمسكها  حارس مازيمبي.

في الدقيقة 18، أهدر ليكونزا فرصة محققة للتسجيل بعد عرضية تابعها بباطن القدم لكن تصدى لها مصطفى شوبير.

وطول النصف ساعة الأولى، أضاع الأهلي أكثر من فرصة محققة، وبادل فريق مازيمبي الهجمات على ملعبه في بداية جيدة من رجال مارسيل كولر.

وقبل نهاية الشوط الأول بـ 10 دقائق، سيطر لاعبو مازيمبي على الكرة في وسط الملعب دون خطورة على مرمى الحارس المتألق مصطفى شوبير.

وكان الأهلي قد تخطى عقبة سيمبا في ربع نهائي البطولة بثلاثية دون رد في مجموع المبارتين، بينما تخطى مازيمبي نظيره بترو أتلتيكو في نفس الدور.

وجاء تشكيل الأهلي ضد مازيمبي كالتالي:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية، أحمد نبيل كوكا، أكرم توفيق، 

خط الهجوم: أحمد عبد القادر، وسام أبو علي، رضا سليم.

ويجلس على مقاعد بدلاء الأهلي كلا من:

خالد عبد الفتاح، محمود كهربا، محمود متولي، بيرسي تاو، محمد مجدي أفشة، كريم فؤاد، طاهر محمد طاهر، كريم الدبيس، مصطفى مخلوف.