اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجيش الإسرائيلي: قتلنا هادي مصطفى القيادي في حركة حماس في لبنان

القيادي بحركة حماس
القيادي بحركة حماس هادي علي مصطفي - أرشيفية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مسؤوليته عن اغتيال القيادي في حركة حماس هادي علي مصطفى، باستهداف سيارته قرب مدينة صور جنوبي لبنان.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، على موقع "إكس": إن "الجيش الإسرائيلي قضى على عنصر مركزي في حماس في لبنان الذي كان يروّج لنشاطات ضد أهداف إسرائيلية حول العالم".

وأضاف: " في وقت سابق من اليوم أغارت طائرة للجيش الإسرائيلي في منطقة صور اللبنانية على المدعو هادي علي مصطفى، وهو عنصر بارز لدى منظمة حماس في الخارج"، على حد قوله.

وتابع قائلا: "وكان هادي مصطفى متورطًا في توجيه خلايا تخريبية ونشاطات ميدانية للاعتداء إلى أهداف إسرائيلية ويهودية في دول مختلفة حول العالم. كما كان عنصرًا رائدًا في قسم البناء التابع للمنظمة والذي كان يديره سمير فندي وهو أحد المقربين من صالح العاروري الذي تم القضاء عليه معه."

وأختتم قائلا: إن "الجيش الإسرائيلي وأجهزة الأمن سيستمران في التصرف ضد منظمة حماس في كل ساحة تنشط فيها".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وسائل إعلام لبنانية عن استهداف سيارة جنوب مدينة صور اللبنانية، إثر قصف بطائرة مسيرة إسرائيلية.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان: "قتيلان على الأقل وإصابة شخصين بجراح في استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة في منطقة الحوش جنوبي مدينة صور اللبنانية"، مؤكدةً أن "طواقم الإسعاف والإطفاء هرعوا إلى موقع الحدث".