اهم الاخبار
الأحد 14 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العربية: غارة إسرائيلية على بلدة علما الشعب جنوبي لبنان

غارة إسرائيلية علي
غارة إسرائيلية علي لبنان

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، غارة جوية على بلدة علما الشعب جنوبي لبنان، نقلا عن قناة العربية الإخبارية.

هذا وأشارت العربية إلى أن الغارة الإسرائيلية في صور استهدفت هادي مصطفى عضو حركة حماس في لبنان.

وفي سياق آخر، أعلن حزب الله اللبناني، يوم الثلاثاء، عن استهداف معدات تجسّسية في موقعي "بركة ريشا" و"جل العلام" الإسرائيليَّيْن.

وقال حزب الله في بيان، إنّ "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصّامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشّريفة، ‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلاميّة عند السّاعة 02:00 من بعد ظهر اليوم ‏الثّلاثاء 2023-03-12، الأجهزة التّجسسيّة في موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة؛ وأصابوها إصابة مباشرة".

وأشار في بيان ثان، إلى أنّ "مجاهدي المقاومة الإسلاميّة استهدفوا عند السّاعة 02:25 من بعد ظهر اليوم، الأجهزة التّجسسيّة في موقع جل العلام بالأسلحة المناسبة؛ وأصابوها إصابةً مباشرة"، نقلا عن وكالة النشر اللبنانية.

وفي وقت سابق، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن إطلاق حزب الله اللبناني 70 صاروخا استهدف هضبة الجولان من جنوبي لبنان.

وفي سياق أخر، أعلن حزب الله اللبناني، يوم الأحد، عن قصف قاعدة ميرون الجوية الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا.

وقال حزب الله في بيان، "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصّامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشّريفة، وردًّا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبيّة الصّامدة والمنازل المدنيّة، وآخرها الاعتداء على بلدة خربة ‏سلم واستشهاد العائلة، قصفت المقاومة الإسلاميّة عند السّاعة 9:15 من صباح اليوم ‏الأحد 2024-03-10؛ مستعمرة ميرون بعشرات صواريخ الكاتيوشا"، وفقا لوكالة النشرة اللبنانية.