اهم الاخبار
الأحد 21 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

قانونية مستقبل وطن : تسلم مصر باقي الدفعة الأولى لمشروع رأس الحكمة سيحدث انفراجة بالسوق

 المستشار شعبان رأفت
المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف أمين الشئون القانونية

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف أمين الشئون القانونية المركزية  لحزب مستقبل وطن ، تسلمت اليوم 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة" على الساحل الشماليّ الغربيّ لمصر، وبذلك تكون الدفعة الأولى قد اكتملت بشكل فعليّ ، سيحدث انفراجة كبيرة بالسوق المصري وسيشعر بها المواطن.

 مشروع رأس الحكمة

وأضاف أمين الشئون القانونية المركزية  لحزب مستقبل وطن، إن بشائر مشروع رأس الحكمة بدأت في الظهور بانخفاض سعر الدولار وأسعار الذهب، وذلك في خلال أسبوع فقط من الإعلان عن المشروع، مما سيحدث انخفاض حقيقي وملموس في باقي أسعار الأساسية، ونسب التضخم.


وأشار المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أن هذه الصفقة بداية حقيقية لتعافي الاقتصاد المصرى، ودفعة قوية لخطط التنمية الاقتصادية، التي تأثرت كثيرا بالظروف المحيطة والأزمات التي عصفت بالعالم خلال السنوات الماضية.


وأوضح المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف ، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي نجحت في تغيير الصورة الذهنية عن مصر إلى بلد قوي يملك إرادته، ويوفي بالتزاماته، وعلاقاته الخارجية قوية ومتكافئة مع جميع الأطراف، وهو ما يمنح أي مستثمر الطمأنينة اللازمة لإقامة مشروعاته والتوسع بها.


وأكد أمين الشئون القانونية المركزية  لحزب مستقبل وطن  ، إلى أن مشروع رأس الحكمة سيحقق عدة أهداف منها زيادة وتسهيل حركة التجارة والاستثمارات، وتعزيز الأنشطة الاقتصادية المختلفة، على نحو يُسهم في تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة و بوابة لتعديل المسار بشكل يتوافق مع طموحات المصريين لإعادة الثقة إمكانيات وقدرات الدولة المصرية.


وأضاف المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف ، إلى أن رأس الحكمة تأتي ضمن مخطط التنمية العمرانية واستراتيجية مصر نحو التنمية المستدامة 2052، لبناء الجمهورية الجديدة، وتحقيق الاستقرار في سوق الصرف وتعزيز قيمة العملة الوطنية، ومن ثم تحسين الوضع الاقتصادي وتراجع الأسعار.

وقد صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الحكومة المصرية تسلمت اليوم 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة" على الساحل الشماليّ الغربيّ لمصر، وبذلك تكون الدفعة الأولى قد اكتملت بشكل فعليّ.