اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو عايشه: لقاء رئيس الوزراء بمجلس أمناء الحوار الوطني تأكيد علي الالتزام بتنفيذ مخرجاته

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ، على أهمية اجتماع رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي مع مجلس أمناء الحوار الوطني، قائلا: إن ذلك تأكيد جديد علي الالتزام بتنفيذ المخرجات الصادرة عن الحوار الوطني وتأكيد أهميته.

ونوه ابو عايشه في تصريحات له اليوم بالحوار الوطني الاقتصادي. قائلا: أنه جاء في توقيت هام للغاية ويبحث كل الملفات الاقتصادية الراهنة والتحديات الضخمة التي تواجه البلاد. قائلا: إن عقده عقب توقيع صفقة رأس الحكمة يسهل مهمته بعد انفراجة اقتصادية ومصرفية حقيقية.

واوضح عضو مجلس الشيوخ، أن لقاء رئيس الوزراء ومجلس أمناء الحوار الوطني، يمثل نقطة انطلاق إيجابية لتنفيذ توجيهات الرئيس بشأن حاجة الدولة إلى حوار أعمق حول القضايا الاقتصادية مع الالتزام الكامل بتنفيذ مخرجات المرحلة الأولي من الحوار. لافتا: إلى أهمية الاتفاق على  تشكيل لجنة متابعة مشتركة لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وهي ضمانة حقيقية للمشاركين في الحوار بتنفيذ توصياته وترجمتها لسياسات حقيقية.

واختتم عبده أبو عايشه، بأن إضفاء الصبغة الرسمية على الحوار الوطني منذ بداية فكرته وتوجيه الرئيس السيسي به يؤكد فاعليته ويؤكد الحاجة الماسة لتضافر مختلف الجهود الوطنية للتصدي لوضع الراهن.