اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

المستقلين الجدد: اجتماع رئيس الحكومة بمجلس أمناء الحوار الوطنى تأكيد علي الالتزام بتنفيذ المخرجات

الوكالة نيوز

أكد حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشام عناني رئيس الحزب، أن اجتماع رئيس مجلس الوزراء د مصطفي مدبولي مع مجلس أمناء الحوار مساء اليوم، هو تأكيد جديد علي التزام الحكومة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

واعتبر الحزب في بيان له اليوم، أن هذا اللقاء يمثل نقطة انطلاق إيجابية لتنفيذ توجيهات السيد الرئيس بشأن حاجة الدولة إلى حوار أعمق حول القضايا الاقتصادية مع الالتزام الكامل بتنفيذ مخرجات المرحلة الأولي من الحوار.

وأكد الدكتور هشام عناني، أن ماتم الاتفاق عليه من تشكيل لجنة متابعة مشتركة لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني هي ضمانة حقيقية للمشاركين في الحوار بالاشتراك في متابعه تنفيذ ماسينتهي إليه الحوار.

وأضاف عناني، بأن وعد الحكومة بالمشاركة في جلسات الحوار من كافة الوزارات المعنية تعتبر خطوة جادة ومهمة جدا حيث إن مناقشات عديدة ستكون حول وثيقة الحكومة التي  تم طرحها برؤية الحكومة 2030، وهو ما يتطلب الحوار والمناقشة والمتابعة بشأن تنفيذ بنودها.

وأكد الحزب بأن توقيت اللقاء بعد الإعلان عن مشروع رأس الحكمة يؤكد علي أن الحكومة تحتاح إلى كل المفاهيم والأداء الهامة والحلول التي تطرح من كل القوي والأفراد المشاركين في ظل هذا الاصطقاف الوطني الذي نجح فيه الحوار.

وأشار رئيس حزب المستقلين الجدد، إلي أن تلك الخطوات تؤكد الجدية و الإسراع فى تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى، سواء بالمرحلة الأولي أو التوصيات المنتظرة، وذلك بدعم وتوجيهات  القيادة السياسية،  وهو الأمر الذى يجعل هناك فائدة كبيرة من مناقشات وجلسات الحوار الوطني، في مساندة البلاد لمواجهة التحديات الحالية.