اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

"المستقلين الجدد": مهمه الحوار الوطني كبيره أمام التحديات الاقتصاديه الراهنه

الوكالة نيوز

اكد حزب المستقلين الجدد ان الحوار الوطني في مرحلته الثانيه سيكون امام مهمه كبيره في ظل التحديات الاقتصاديه الراهنه.

واكد دكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد ان تصريحات السيد الرئيس في افتتاح مؤتمر ايجبس 24 كاشفه للمعالم الرئيسيه للوضع الاقتصادي الحالي وهو الامر الذي يتحتم علي الدوله المصريه باكملها موجهته والتغلب عليه.

واضاف عناني ان الامر يحتاج الي تلاقي كل الرؤي ووجهات النظر من كل المؤسسات والمختصين والحكومه لوضع استراتيجيه محدده المعالم مع الاخذ في الاعتبار ان تكون الحلول مدروسه وقابله للتطبيق.

واكد عناني ان الامر لا يخص الحكومه وفقط بل هو يخص الدوله باكملها ولا يستثني احدا سواء قطاع خاص او قطاع اعمال وهو الامر الذي يستوجب التكاتف حتي يتم التغلب علي هذه التحديات.

ويؤكد د/حمدي بلاط نائب رئيس الحزب ان تصريحات السيد الرئيس كاشفه وان التحديات الاقتصاديه ليست شأن داخلي وفقط ولكنه مرتبط بوضع اقتصادي عالمي متراجع مع وجود ارتباطات مصريه  مع المؤسسات الماليه الخارجيه وهو الامر الذي يجب مواجهته ووضعه في الاعتبار عند وضع الاستراتيجية الازمه للخروج من هذه الازمه.

ويؤكد الحزب ان الحوار الوطني ينتظره عمل كبير وجهد شاق  مع التاكيد ان الحوار الوطني قد نجح في خلق مساحات مشتركه بين الجميع وهو الامر الواجب استثماره لتحقيق رؤيه مشتركه يمكن تطبيقها في اطار زمني معلوم للجميع في ظل وضع اقليمي مضطرب يتطلب مزيدا من الاصطفاف والترابط الوطني.