اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

منتخب السلة يخسر أمام كوت ديفوار في تصفيات الأفرو باسكت

الوكالة نيوز

خسر منتخب مصر لكرة السلة أمام كوت ديفوار بنتيجة 76-79، في المباراة التي جمعتهما منذ قليل على صالة الدكتور حسن مصطفى، ضمن إطار لقاءات الجولة الثالثة من المرحلة الأولى لتصفيات بطولة أفريقيا "الأفرو باسكت."

وجاءت نتائج فترات المباراة كالتالي:

الفترة الأولى.. مصر (26) : كوت ديفوار (26)
الفترة الثانية.. مصر (40) : كوت ديفوار (46)
الفترة الثالثة.. مصر (58) : كوت ديفوار (61)
الفترة الرابعة.. مصر (76) : كوت ديفوار (79)

وشهدت المباراة، تألق عمرو الجندي قائد المنتخب الوطني، حيث تمكن من تحقيق "الدابل دابل" بتسجيله 30 نقطة و10 تمريرات حاسمة.

بتلك النتيجة، أنهى منتخب مصر مشواره في المرحلة الأولى في وصافة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط متأخرًا بنقطة عن كوت ديفوار المتصدر، بينما احتل مدغشقر المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وتذيل أفريقيا الوسطى الترتيب برصيد 3 نقاط.

ومن المقرر أن تقام المرحلة الثانية لتصفيات الأفرو باسكت في العام القادم، حيث ستدخل الفرق بالنقاط التي جمعتها من المرحلة الأولى، وأصحاب الثلاث مراكز الأولى سيتأهلون إلى نهائيات بطولة أفريقيا القادمة.

وضمت قائمة منتخب مصر لكرة السلة 12 لاعبًا هم: أحمد عادل، يوسف رفعت، كريم الجيزاوي ، يوسف شحاتة، عمرو الجندي، سيف هنداوي، هيثم كمال، أحمد ياسر، باتريك يوسف، أنس أسامة، عمر طارق، وخالد عبد الناصر.

واستضافت صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر منافسات المجموعة الرابعة من المرحلة الأولى لتصفيات بطولة أفريقيا لكرة السلة خلال الفترة من 23 إلى 25 فبراير.