اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

بعد وفاته.. اهم محطات طبيب الإنسانية الدكتورهاني الناظر

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

حالة كبيرة من الحزن العارم احتاجت رواد السوشيال ميديا خاصة متابعي ومحبي الدكتورهاني الناظر، طبيب الأمراض الجلدية الشهير ورئيس المركز القومى للبحوث الأسبق، وذلك بعد انتشار خبر وفاته، حيث أنه سخر حياته لمساعدة الجميع خاصة الفقراء والبسطاء الذين كانوا يطلقون عليه لقب "طبيب الإنسانية"، نظرًا لتواضعه الشديد وخدماته الغير محدودة دون مقابل.

أبرز المحطات في حياة الدكتور الراحل هاني الناظر

ولد الدكتور هاني محمد عز الدين الناظر، في المنيل يوم 26 ديسمبر عام 1950، وتمتد جذوره إلى عائلة أبو دومة الشهيرة في مدينة طما بمحافظة سوهاج.

ورث الناظر الطب عن والده، وكان يحلم أن يصبح "دكتور الغلابة"، ويقدم خدماته للجميع دون مقابل.

لم يكتمل حلم هاني الناظر في الالتحاق بكلية الطب بسبب المجموع، ودخل كلية الزراعة جامعة القاهرة، وبالرغم من ذلك لم يستسلم ويستغني عن حلمه في الالتحاق بكلية الطب.

وبعد تخرجه فى كلية الزراعة أصبح مساعد باحث بقسم الفارماكولوجي بالمركز القومي للبحوث في إبريل 1976،  ثم قرر أن يستكمل الدراسات العليا في مجال النباتات الطبية والالتحاق بكلية الطب في الوقت ذاته، والتحق بكلية الطب حتى حصل على شهادة بكالوريوس في نفس تخصص والده الجلدية.

ومنذ عام 2009، وهو أستاذ باحث بشعبة البحوث الطبية في المركز القومي للبحوث كما نال درجة الزمالة من الكلية الملكية البريطانية للأطباء 2006 وأصبح أستاذا باحثا بقسم بحوث الأمراض الجلدية، شعبة البحوث الطبية، في نوفمبر 2009، كما شغل منصب رئيس المركز القومى للبحوث سابقاً.

ابنة الدكتور هاني الناظر تطلب الدعاء له

تجدر الإشارة إلى أن نجلاء الناظر ابنة الدكتور هاني الناظر، كانت قد طلبت الدعاء لوالدها خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن المرض اشتد عليه وتدهورت حالته الصحية بشكل كبير مما أدى إلى دخوله العناية المركزة.

وقالت نجلاء الناظر من خلال منشور لها نشرته عبر حسابها الشخصي: «أنا بعتذر جدا جدا لكن حقيقي الموضوع صعب أوي نفسيا علينا كلنا، أنا مُقدّرة شعور كل الناس وممتنة جدا لأي حد يسأل عنُّه، شعور جميل و لفتة جميلة جدا من كل اللي بيسأل بشكل متواصل لكن هيكون صعب عليا حقيقي الرد حاليا، خصوصا أننا في أشد مراحل المرض، فقط أرجو الدعاء له لأنه في أشد الحاجة إليه».