اهم الاخبار
الأحد 21 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

الاستعداد لموسم القطن 2024: تكثيف الجهود لتعزيز الزراعة في الفيوم

الوكالة نيوز

في إطار الاستعداد لانطلاق موسم القطن لعام 2024، ترأس السيد المهندس مصطفى راشد عويس، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، اليوم الأحد الموافق 1 فبراير 2024، الاجتماع الخاص بهذا الغرض، تنفيذًا لتوجيهات معالي السيد الوزير سيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومعالي الوزير الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

شهد الاجتماع حضور العديد من الشخصيات البارزة في مجال الزراعة بالفيوم، من بينهم الدكتور محي محمد عبد العزيز، مدير عام فحص التقاوي، والمهندس محمد عبد الجواد، مدير عام أنتاج التقاوي، وغيرهم من المسؤولين الرئيسيين في هذا القطاع.

تم مناقشة خطة العمل الخاصة بمتابعة خدمة وزراعة القطن بالفيوم، حيث تم التركيز على تحقيق المستهدف المقرر زراعته هذا الموسم والمتوقع زراعته، بمساحة تبلغ 23000 فدان. وأكد السيد المهندس مصطفى راشد على أهمية تشكيل اللجان المتخصصة في تحديد مناطق زراعة القطن الأكثر إنتاجية وتوفير التقاوي الموصى بها وفقًا للسياسة الصنفية للقطن.

وفي سياق متصل، أكد السيد المهندس عويس على دور الدولة المصرية في دعم الفلاح وتوفير أعلى دخل ممكن له، حيث تم تحديد سعر ضمان القطن للقنطار للموسم 2024 بمبلغ عشرة آلاف جنيه، كسعر ضمان للفلاح.

يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة لتعزيز القطاع الزراعي في مصر، وتحقيق أهداف الاكتفاء الذاتي وزيادة الإنتاجية الزراعية للارتقاء بالاقتصاد القومي.