اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

إعادة ترميم فيلم حب البنات بمدينة الإنتاج الإعلامي استعدادًا لعرضه

الوكالة نيوز

فيلم حب البنات.. تصدر فيلم حب البنات أيقونة الحب والرومانسية في السينمات المصرية، للفنانة الكبيرة ليلى علوي والفنان أشرف عبد الباقى والفنانة حلا ترك وغيرهم، تريند موقع بحث جوجل، وذلك بعدما قام مركز الترميم السمعي والبصري بإعادة ترميمه وتصحيح ألوان الفيلم بالكامل.

وأعلن مركز الترميم السمعي والبصري بمدينة الإنتاج الإعلامي عن البدأ في عمليات الترميم الرقمي لفيلم حب البنات، بالإضافة إلى تصحيح الألوان بإستخدام أحدث الأجهزة والطرق العلمية للوصول إلي أعلي درجات الجودة والوضوح للصوت والصورة.

سينما زاوية تعرض فيلم حب البنات من جديد

 

تعرض سينما "زاوية" يومي الأحد 18 فبراير والثلاثاء 20 فبراير فيلم "حب البنات" الذي أنتجته مدينة الإنتاج الإعلامي عام 2004، وقام ببطولته عدد من النجوم منهم ليلى علوي، وحنان ترك، وهنا شيحة، وأشرف عبد الباقي، خالد أبوالنجا، أحمد عز، يوسف عيد، سوسن بدر، سيد رجب، عبد الرحمن أبو زهرة.

 تم إنتاج فيلم حب البنات، المصري عام 2004، وهو من بطولة ليلى علوي وحنان ترك وأشرف عبد الباقي وخالد أبو النجا وأحمد عز وهنا شيحا وأحمد برادة.

أحداث وقصة فيلم حب البنات

تدور أحداث وقصة فيلم حب البنات، حول ثلاثة شقيقات كل منهن من أم مختلفة لكنهم من أب واحد، عندما يتوفى الأب يترك لهن تركة كبيرة ولا يجوز تنفيذها إلا إذا اجتمعت الثلاث في بيت واحد وهنا تبدأ أمراضهن النفسية في الظهور لنكتشف في النهاية أن الحب دواء لكل هذه الأمراض، ويكون المعالج النفسي الخاص بهم هو جارهم الفنان أشرف عبد الباقى.

أبطال فيلم حب البنات

فيلم حب البنات من بطولة ليلى علوي، حنان ترك، أشرف عبد الباقي، خالد أبو النجا، أحمد عز، هنا شيحا، أحمد برادة، سوسن بدر، عبد الرحمن أبو زهرة، يوسف عيد .

المخرج خالد حجر عن فيلم حب البنات: من الأفلام المقربة إلى قلبي

وقال المخرج خالد حجر في ندوة تحت عنوان «السينما والتأثير في المجتمع»، ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية: من الأفلام المقربة إلى قلبي «حب البنات»، الذي أخرجته لأنه غير موجه ويخاطب جميع الفئات، وأرى أن الممثل هو رد فعل الشارع، والجمهور لا يقوم بتقليد النجم تقليد أعمى، لكن ما يحدث هو ترديد لما يحدث للشارع.

وأوضح المخرج خالد الحجر: تجربتي في إنجلترا كانت رصدا للواقع وخليط بين الثقافتين المصري والإنجليزي، وهذا أمر جيد، وأتمنى استمرارية وتكثيف تبادل الثقافات الفنية بين الدول، فأنا تعلمت خارج مصر السيناريو والإخراج.