اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل ما قبلك ..هل سترتفع نسب المشاهدة أم سيواصل العرض بنسب ضعيفة ؟

مسلسل ما قبلك
مسلسل ما قبلك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مسلسل ما قبلك ..حققت الحلقة الأولى من المسلسل التركي "ما قبلك" بطولة ألب نافروز و سينام اونسال و نيلبري شاهين كايا نسب مشاهدات متدنية بالنسبة لمسلسل مازال في حلقته الأولى، حيث نالت الحلقة الأولى تقييم وصل إلى 2.29% في فئة التوتال، و هي الفئة التي تحدد على أساسها القناة العارضة إذا كان المسلسل سيواصل عرضه أم سيتوقف ؟

و لكن بعد رصد ردود الأفعال و الأراء على السوشيال ميديا لنشطاء أتراك تابعوا الحلقة الأولى في تركيا، تبين أن مدى اعجابهم بالسيناريو و المفاجأة الغير متوقعة التي انتهت بها الحلقة أثارت شغفهم لمتابعة الحلقات القادمة لمعرفة من سيتغلب على من في النهاية هل الحب بين الزوجين أم شر الصديقة التي تحاول تخريب حياة صديقتها، بعدما حاولت ايجاد الاستقرار و  الطمأنينة ؟

مسلسل ما قبلك :

و هل سيكتشف هاكان سر الصديقتين و ينتقم منهم ؟ أم أنه سيسامح مروة التي يعشقها بجنون ؟ و كيف سيكون رد فعله حين يعرف بالاتفاق بين الصديقتين ؟

حيث كانت بعض الأراء مثل "المسلسل مثير جداً" و "انه حقاً مسلسل مختلف و جيد" و "لقد كانت مفاجأة حقاً، كيف انهن صديقتان" و هذا الاندهاش من القصة بالطبع نظراً لأن الاتراك لا يتابعون المسلسلات العربية و لا يعرفون أحداث النسخة الأصلية،  و لكن بعضهم بحث عن النسخة الأصلية من المسلسل و عرف قصته، حيث قال أحد المتابعين على السوشيال ميديا في تركيا "من تابع النسخة الأصلية سيعرف أن القصة لم تبدأ بعد، انه عمل رائع". 

مسلسل ما قبلك  :

 

فربما ترفع أراء الأتراك و حماسهم للقصة من نسب المشاهدة في الحلقات القادمة، و لكن و إن لم ترتفع نسب المشاهدة فربما أن  عرض المسلسل لن يتوقف لعدة أسباب، و هو شراء حقوق عرض القصة الاصلية لعرضها كاملة للجمهور من شركة الانتاج اللبنانية،  كما أن قناة "كنال دي" تعطي العمل فرصة أكبر للعرض رغم نسب مشاهداته المتدنية، فعلى الأقل ربما يستمر عرض المسلسل لـ 13 حلقة و هي مدة كافية لعرض الرواية كاملة، على عكس قناة فوكس التي توقف عرض المسلسل فجأة و ربما بدون نهاية كي لا تخسر أموال أكثر بسبب أجور النجوم المرتفعة.

كما أن المسلسل قد يحقق نجاحات عالمية و مبيعات خارجية عالية، خاصةً و انه من بطولة ألب نافروز الذي يحظى بشهرة عالمية كبيرة، و إذا حدث ذلك فربما يستمر عرض المسلسل لموسم كامل كما حدث في مسلسل "حكاية جزيرة" و مسلسل "وجع القلب" و كذلك مسلسل "طائر العنقاء" و كلها مسلسلات استمرت لموسم كامل رغم نسب المشاهدات المتدنية لها بناء على شهرة  ألب نافروز العالمية.

مسلسل ما قبلك :

و يعود انخفاض نسب مشاهدة الحلقة الأولى لسبب رئيسي و هو عدم تناسق الأبطال أبداً، فالوحيد المناسب في دوره هو ألب نافروز و هو أفضل ممثل بينهم، حيث اتقن دوره خير اتقان و كان افضل حتى من نظيره الممثل السوري محمد الأحمد و الذي جسد شخصية هادي في النسخة العربية للموت ،  و لكن سينام اونسال و نيلبري شاهين كايا لم يكونا مناسبتان في أدوارهم اطلاقاً، و  كانت القصة و الشخصيات المكتوبة تحتاج للممثلتان أكثر احترافية و أكثر نجومية من ذلك لجذب المشاهدين الأتراك للمتابعة.

و للأسف لم يلق المسلسل ردود أفعال جيدة في الوطن العربي الذين وجدوا أن المسلسل نسخة طبق الأصل من المسلسل العربي "للموت" و أن القصة لا تستحق من الاساس اعادة انتاجها في عمل جديد، كما أن التصوير و تفاصيل الحبكة الدرامية  لم يتغير بهم أي شيء و لم يوجد بهما أي اختلاف أو ابتكار عن النسخة العربية لذلك نفر المشاهد العربي من متابعة العمل.