اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

محافظ قنا يستجيب لطلب محلية النواب بمراعاة الظروف الإنسانية في انتدابات الموظفين

الوكالة نيوز

استجاب اللواء أشرف الداودي محافظ قنا إلي مطالبات المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بمراعاة الاعتبارات الانسانية في طلبات الانتدابات الخاصة بالموظفين والجهات التي تقع تحت ولاية المحافظ، مؤكداً بأن طلبات لجنة الإدارة المحلية لها كل تقدير، وان الظروف الإنسانية لا يمكن النقاش فيها بالقبول إذا توافرت الظروف القهرية.

حالات الانتداب

وشهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني رئيس اللجنة، مطالبات من نواب قنا بضرورة زيادة الاستثناء المقرر بحالة انتداب واحدة لكل نائب من المواطنين الموظفين وشدد السجين، بأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال إقرار استثناءات اطلاقا ولكن إذا توافرت البعد الإنساني من غير المقبول ان يكون هناك تأخير، وطالب السجيني بأن نضع لها معايير وليس عدد ويستثني من تتوافر فيه شروط الاستثناءات والوضع الإنساني وموافقة والجهات أن شاء يكون 10 موظفين لكل نائب.

ورد محافظ قنا بأن محافظة قنا تمر بأزمه وعجز في المدرسين ولابد من النظر لهذا الأمر بعين الاعتبار، ووصل الأمر أن محافظ البحر الأحمر طلب مني الدرجات المالية الخاصة بالموظفين المنتدبين في البحر الاحمر، ورفضت رفضا قاطعا أن يتم نقل الدرجات المالية بين المحافظة وأن هذه الدرجات مخصصة لمحافظتي ولن يتم التنازل عنها.

وتدخل الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا بأن اللواء أشرف الداودي محافظ بدرجة انسان، أصدر لي توجيهات شخصيه، بعرض حالات وطلبات الانتدابات التي لها ظروف استثنائية والموافقه عليها فورا وتقبل بدون تردد.

واضاف محمد السيد أن قنا ذات طبيعة خاصة ويوجد بها عجز كبير في دشنا وابوتشت وهناك فصول قائمه بدون معلمين ولدينا في قنا  10 آلاف مدرس عجز في المدارس ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم أنه منذ 2014 لم يتم تعيين معلم العجز  وهناك عجز صارخ وفي آخر  مسابقه 30 ألف معلم طالبت 10 آلاف نصيب قنا 900 تم تصفيتهم 600 معظمهم معلمات رياض أطفال والسنة دي هنرسي علي 200 معلم.

وتابع وكيل تعليم قنا بأن هناك اهتمام كبير من محافظ قنا بشأن الارتقاء بمستوى التعليم وتوفير المعلمين في كل مدرسة لخدمة طلاب وأبناء قنا.