اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

بيان يكشف تفاصيل إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان

الوكالة نيوز

تصدر الملك البريطاني تشارلز الثالث، تريند موقع بحث جوجل العالمي، بعد إعلان قصر بكنجهام في بيان ملكي عن إصابته بمرض السرطان، مؤكدًا أن الأطباء أمروا بتأجيل واجباته العامة لحين تحسن وضعه الصحي.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي عبر موقع الوكالة نيوز تفاصيل إصابة الملك البريطاني تشارلز بمرض السرطان، وفقًا لبيان قصر بكنجهام الملكي.

تفاصيل إصابة الملك البريطاني تشارلز بمرض السرطان

نشر قصر بكنجهام بيان ملكي يوم أمس الاثنين الموافق 5 فبراير، أعلن فيه عن خبر إصابة الملك البريطاني تشارلز بمرض السرطان، وذلك عن عمر يناهز 75 عاما.

وأشار البيان الملكي إلى أن الملك تشارلز بدأ برنامجا للعلاج، وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة لحين تحسن وضعه الصحي والاطمئنان عليه.

واليكم أهم المعلومات حول تشخيص مرض السرطان الذي أصاب الملك تشارلز الثالث:

بداية تشخيص الملك تشارلز الثالث بمرض السرطان

جاء في البيان الملكي الذي نشره قصر بكنجهام، أنه تم تشخيص إصابة الملك تشارلز الثالث بمرض السرطان عن عمر يناهز 75 عاما، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية لتضخم البروستاتا، موضحًا أنه بدأ العلاج في العيادات الخارجية.

ما هو نوع السرطان الذي أصيب به الملك البريطاني تشارلز الثالث

لم يكشف البيان الملكي عن نوع السرطان المحدد الذي أصيب به الملك البريطاني تشارلز الثالث، ولكن تم التأكد من أنه ليس سرطان البروستات.

ومن المتوقع أن يواصل الملك البريطاني تشارلز الثالث دوره الدستوري، بما في ذلك التوقيع على القوانين وغيرها من الأعمال الحكومية، دون أي تأثير على الإدارة اليومية للحكومة البريطانية، على الرغم من إصابة بمرض السرطان ونصيحة الأطباء له بالراحة.

أبرز المعلومات عن ملك بريطانيا تشارلز الثالث

هو تشارلز الثالث واسمه تشارلز فيليب آرثر جورج، ملك المملكة المتحدة منذ 8 سبتمبر 2022، خلفًا لوالدته الملكة إليزابيث الثانية.

يعد تشارلز أكبر وأقدم وريث شرعي في تاريخ بريطانيا.

ولد تشارلز في 14 نوفمبر 1948 ويبلغ من العمر 75 سنة، في قصر بكنجهام، لندن، المملكة المتحدة.

تزوج تشارلز مرتين الأولى من أميرة ويلز عام 1981 إلى عام 1996، والثانية من كاميلا الملكة القرينة عام 2005.