اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إسرائيل: مقتل 4 جنود في غزة وارتفاع الحصيلة النهائية لخسائر الجيش

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي علي غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، عن مقتل 4 من جنودها خلال معارك جرت في قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، أن 4 عسكريين قُتلوا خلال معارك دارت في قطاع غزة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد قتلاه منذ بدء التصعيد مع حركة "حماس" الفلسطينية، في السابع من أكتوبر 2023، إلى 514 قتيلاً، وفقا لوكالة سبوتنيك.

رفي السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أمس الاثنين، عن ارتكاب الاحتلال الاسرائيلي 17 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 249 شهيد و510 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة غزة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 23.084 شهيد و58.926 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت صحة غزة عن وصول 73 شهيدًا و99 مصابًا إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة بغزة، أمس الأحد، عن ارتكاب الاحتلال الاسرائيلي 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 113 شهيد و250 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 22.835 شهيد و58.416 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لدى لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، من التداعيات الكارثية لاستمرار العدوان على غزة، مشددا على ضرورة وضع حد للأزمة الإنسانية المأساوية في القطاع.

وجدد الملك عبد الله، بحضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، التأكيد على أهمية دور الولايات المتحدة بالضغط باتجاه وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية للقطاع بشكل كاف ومستدام.

وأعاد الملك التأكيد على أن المنطقة لن تنعم بالاستقرار دون حل عادل للقضية الفلسطينية، وتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، وفقا لوكالة عمون.

وأكد علي رفض الأردن الكامل للتهجير القسري للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والذي يشكل خرقا واضحا للقانون الدولي، لافتا إلى ضرورة تمكين أهالي غزة من العودة إلى بيوتهم.