اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الخارجية الأمريكية: المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى غزة غير كافية

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، على أن المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة غير كافية، داعيا إي ضرورة تعزيز وتوسيع آلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وقال المتحدث في تصريح لشبكة سكاي نيوز عربية، اليوم الأحد، إن الهدن المؤقتة للحرب بغزة ساعدت بتوزيع أكبر للمساعدات وجهودنا مستمرة للوصول لهدن أخرى.

وأَضاف المتحدث، أن حركة حماس مستمرة بالهجمات الصاروخية وتستعمل الفلسطينيين في غزة دروعا بشرية.

وعلي صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم، عن ارتكاب الاحتلال الاسرائيلي 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 113 شهيد و250 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 22.835 شهيد و58.416 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لدى لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، من التداعيات الكارثية لاستمرار العدوان على غزة، مشددا على ضرورة وضع حد للأزمة الإنسانية المأساوية في القطاع.

أهمية دور الولايات المتحدة في وقف إطلاق النار

وجدد الملك عبد الله، بحضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، التأكيد على أهمية دور الولايات المتحدة بالضغط باتجاه وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية للقطاع بشكل كاف ومستدام.

وأعاد الملك التأكيد على أن المنطقة لن تنعم بالاستقرار دون حل عادل للقضية الفلسطينية، وتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، وفقا لوكالة عمون.

وأكد علي رفض الأردن الكامل للتهجير القسري للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والذي يشكل خرقا واضحا للقانون الدولي، لافتا إلى ضرورة تمكين أهالي غزة من العودة إلى بيوتهم.

وشدد الملك على رفض المملكة لمحاولات الفصل بين غزة والضفة الغربية باعتبارهما امتدادا للدولة الفلسطينية الواحدة.

وبين أن ما يمارسه المستوطنون المتطرفون من أعمال عنف بحق الفلسطينيين وانتهاكات للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس، أمر مرفوض ويجب التصدي له قبل أن يؤدي إلى تفجر الأوضاع في المنطقة.
كما تناول اللقاء الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.