اهم الاخبار
الأحد 21 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى 22,722

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم السبت، عن ارتكاب الاحتلال الاسرائيلي 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 122 شهيد و256 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 22.722 شهيد و58.166 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد تلفزيون فلسطين، باستشهاد 15 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على المنطقة الوسطي من قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة بغزة، الأربعاء، عن ارتكاب الاحتلال الاسرائيلي 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 128 شهيد و261 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة، في بيان علي فيسبوك، إلى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 22.313 شهيد و57.296 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وعلي صعيد متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فلسطينيا من بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت يزن راجح الريماوي، بعد أن داهمت منزله، وفتشته.

 قصف قوات الاحتلال مخيم طولكرم

كما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بإصابة عدد من الفلسطينيين جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي موقعا في مخيم طولكرم بالضفة الغربية.

وذكرت "وفا"، أن طائرة مسيرة للاحتلال أطلقت صاروخا صوب حارة أبو الفول في المخيم، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بجروح طفيفة، تم علاجهم ميدانيا.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال المخيم، وجرفت شوارعه، خاصة في حارة البلاونة وشارع المدارس، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، كما اقتحمت مدرسة زنوبيا الأساسية العليا في شارع نابلس المحاذية للمخيم، ومدرسة الوكالة على مدخل المخيم، بعد تفجير أبوابهما، وحولتهما إلى نقاط مراقبة وأماكن لقناصتها.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الأشخاص من مخيم نور شمس عقب مداهمة منازلهم، عرف منهم الأشقاء عبد ويوسف واسماعيل وحمزة أبو بدوية، وأمين أبو حمدي ونجله محمود، ويوسف دعمة، ومحمود المدني من ضاحية ذنابة.

كما اعتدت بالضرب المبرح على المواطن ثائر أبو عطا بعد مداهمة منزله في حارة المدارس، ما تسبب بإصابته بحالة إغماء.