اهم الاخبار
الأربعاء 29 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

اعرف خطة الكهرباء في تخفيف الضغط على المواطنين والمواعيد الجديدة

الوكالة نيوز

يبحث سكان المحافظات والقاهرة والجيزة عن مواعيد وأماكن تخفيف أحمال الكهرباء الجديدة، التي أعلنت عنها وزارة الكهرباء والطاقة استجابة لطلبات نواب البرلمان والمواطنين، التي تحث على تخفيف الضغط على المواطنين.

بدأ تنفيذ خطة شركات الكهرباء في تخفيف الضغط على المواطنين

وبحسب وزارة الكهرباء والطاقة فإنه سيتم تنفيذ خطة شركات الكهرباء في تخفيف الضغط على المواطنين من حيث قطع التيار الكهربائي لساعات طويلة في الليل بشكل يومي بداية من اليوم الأربعاء الموافق 3 يناير لعام 2024 الجاري.

شركات الكهرباء تكشف عن مدة تخفيف الاحمال وانقطاع التيار الكهربائي

وكشفت شركات الكهرباء في جميع أنحاء المدن والمحافظات بالجمهورية، عن مدة تخفيف الاحمال وانقطاع التيار الكهربائي عن المنازل والمطاعم والمحال التجارية، والتي ستكون من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً فقط.

المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء يستجيب لطلبات تخفيف انقطاع الكهرباء ليلًا

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الحكومة استجابت للعديد من الطلبات المقدمة من جانب نواب البرلمان والمواطنين، بشأن تغيير مواعيد تخفيف انقطاع التيار الكهربائي ليلًا لمدة ساعتين او اكثر خلال الفترة الحالية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاستجابة جاءت بالنظر لبدء أعمال امتحانات منتصف العام، مؤكدًا أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، كان قد وجه بسرعة العمل على تحقيق هذه المطالب، من خلال تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في ساعات النهار فقط.

وأضاف المتحدث الرسمي، قائلًا: اتخذت وزارة الكهرباء عددا من الإجراءات خلال الأيام الماضية، ومن المقرر أن تبدأ بالفعل في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وذلك بداية من غد الأربعاء، حيث سيتم ضغط الفترة الخاصة بتخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً، على أن تعلن الوزارة جداول تخفيف الأحمال لكل منطقة (ساعتين لكل منطقة)، بحيث تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً.

جدول مواعيد انقطاع التيار الكهربائي في المحافظات حسب التوقيت الشتوي

جدير بالذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة أعلنت في شهر سبتمبر الماضي عن جدول مواعيد انقطاع التيار الكهربائي في المحافظات، والذي جاء كالتالي:

في الوقت من الساعة (١:٥٠) الى (٢:١٠)

في الوقت من الساعة (٢:٥٠) الى (٣:١٠)

في الوقت من الساعة (٣:٥٠) الى (٤:١٠)

في الوقت من الساعة (٤:٥٠) الى (٥:١٠)

في الوقت من الساعة (٥:٥٠) الى (٦:١٠)

في الوقت من الساعة (٦:٥٠) الى (٧:١٠)

في الوقت من الساعة (٧:٥٠) الى (٨:١٠)

في الوقت من الساعة (٨:٥٠) الى (٩:١٠)

في الوقت من الساعة (٩:٥٠) الى (١٠:١٠)

في الوقت من الساعة (١٠:٦٠) الى (١١:١٠)

في الوقت من الساعة (١١:٥٠) الى (١٢:١٠)

في الوقت من الساعة (١٢:٥٠) الى (١:١٠)