اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الخارجية الإيرانية: عمليات الاغتيال التي تنفذها إسرائيل بدول أخرى تهدد السلم والأمن

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني - أرشيفية

أكد وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان، على أن عمليات الاغتيال التي تنفذها إسرائيل في دول أخرى تهدد السلم والأمن.

وقال أمير عبداللهيان في تغريدة على منصة "إكس": "أقدم التعازي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس السيد إسماعيل هنية وأعضاء هذه الحركة التحررية والشعب الفلسطيني البطل باستشهاد الشيخ صالح العاروري وبعض رفاقه".

وأضاف، أن مثل هذه العمليات الإرهابية الجبانة تثبت أن الكيان الصهيوني لم يحقق أياً من أهدافه بعد أسابيع من جرائم الحرب والإبادة الجماعية والدمار في غزة والضفة الغربية على الرغم من الدعم المباشر من الولايات المتحدة.

وتابع قائلا: إن الممارسات الشريرة التي تقوم بها الآلة الصهيونية الإرهابية في دول أخرى تشكل تهديدا حقيقيا للسلام والأمن وإنذارا خطيرا لأمن دول المنطقة.

ومن جانبه، أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر کنعاني، بشدة العملية الجبانة التي قام بها الاحتلال الإسرائيلي باغتيال الشیخ صالح العاروري نائب رئیس حرکة حماس وقائد المقاومة المجاهدة واثنين من قادة كتائب القسام في بیروت.

وأشار کنعاني أن الاحتلال بارتكابه مثل هذه الجريمة أثبت مرة أخرى أن الأساس الزائف للصهاينة یقوم على الإرهاب والجريمة.

واعتبر كنعاني هذا العمل الإرهابي بأنه جاء نتيجة للعجز والهزيمة الفادحة وغبر القابلة للترميم أمام فصائل المقاومة الفلسطینیة والشعب الفلسطيني المقاوم في عملية طوفان الأقصى والصمود البطولي بوجه آلة حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وقدم کنعاني التهاني والتعازي لقيادة حرکة حماس وشعب فلسطين المجاهد وأسرة الشهید صالح العاروري وباقي الشهداء معه، وأوضح أن دماء الشهید ستولد حتماً غليانا آخر في عروق المقاومة ودافعا للنضال ضد الاحتلال الصهيوني، لیس في فلسطين فقط، بل في المنطقة أيضا وبین کل الأحرار في العالم.

کما أدان المتحدث باسم جهاز السياسة الخارجية انتهاك سیادة لبنان ووحدة أراضيه من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا علی مسؤولية المؤسسات الدولية، ولا سیما مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، في الرد الفوري والفعال على هذه الممارسات الإرهابية التي یرتكبها الاحتلال، وتحميله وداعمیه عواقب هذه المغامرة الجديدة.