اهم الاخبار
الجمعة 01 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إيران: اغتيال إسرائيل القيادي رضي موسوي خطأ استراتيجي لن يمر دون رد

رئيس الأركان الإيراني
رئيس الأركان الإيراني - أرشيفية

أعرب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، عن تعازيه باستشهاد العميد رضي موسوي، وقال: القادة المجرمون الإسرائيليون، الذين لم يتعافوا من الصدمة التي سببتها الأحداث الأخيرة، ارتكبوا خطأ استراتيجيا باغتيال هذا العميد رضي موسوي.

وأكد اللواء باقري في بيان تعزية، ان استشهاد القائد السيد موسوي في الهجوم الإسرائيلي الجبان، بمثابة انتهاك واضح لسيادة سوريا وخلافاً للاتفاقيات الدولية، كما أنه جعل الطبيعة الإرهابية لهذا الكيان الزائل أكثر وضوحاً، نقلا عن وكالة مهر للأنباء.

وأضاف، إن الكيان الصهيوني، رغم كل الادعاءات، لم يحقق أي إنجاز عسكري ملموس خلال ما يقرب من ثلاثة أشهر منذ عملية طوفان الأقصى، باستثناء الإبادة الجماعية والهجوم الوحشي على المراكز السكنية والمستشفيات في غزة، والآن يحاول الخروج من هذا المستنقع الذي خلقه بنفسه وصرف الرأي العام العالمي عن الجرائم، لا يتوانى عن أي جريمة، من أجل شراء الوقت لمنع انهياره المحتوم وتوسيع نطاق الحرب والصراع إلى المنطقة وجر حلفائه إلى هذه المعركة.

وتابع، لذلك يمكن تقييم اغتيال الجنرال موسوي في هذا الإطار الوهمي؛ لكن القادة الإسرائيليين المجرمين، الذين لم يتعافوا من الصدمة التي سببتها الأحداث الأخيرة، ارتكبوا خطأ استراتيجيا باغتيال العميد موسوي.

وأضاف، لقد أوصلت التطورات الأخيرة الكيان المنبوذ إلى مرحلة لن يؤدي فيها أي عمل إرهابي وجنوني إلى إعادة أسسه المهتزة فحسب، بل ستقوم المقاومة بتضييق الخناق عليه أكثر من ذي قبل، منوها الى ان جرائم الصهاينة لن تمر دون رد.
واستشهد السيد رضي موسوي أحد كبار قادة الحرس الثوري في سوريا أمس الاثنين إثر العدوان الصهيوني الذي استهدف قبل ساعات منطقة السيدة زينب في ريف العاصمة دمشق.