اهم الاخبار
الجمعة 23 فبراير 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

كتائب القسام: استهدفنا 5 دبابات و5 ناقلات جند إسرائيلية شرق غزة

كتائب القسام
كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، عن استهداف 5 دبابات و5 ناقلات جند إسرائيلية في محور شرق غزة بقذائف "الياسين 105".

وأشارت كتائب القسام إلي أنها قصفت كيبوتس "نيريم" في غلاف غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم، نقلا عن قناة الأقصى.

وذكرت كتائب القسام إلي أن عناصرها تمكنت من استهداف عدد من الجنود الإسرائيليين من مسافة صفر في منطقة الشيخ رضوان شمالي غزة ويعودون إلى قواعدهم بسلام.

وفي السياق، أشارت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، إلي أن أعداد الشهداء والجرحي في قطاع غزة يتزايد في كل لحظة.

وقالت الصحة الفلسطينية في تصريح للعربية نت، نريد توفير خروج آمن لآلاف الجرحى من قطاع غزة، مضيفة أن غزة في حاجة ماسة لمستشفيات ميدانية بأسرع وقت.

وفي وقت سابق من اليوم، تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اتصالا هاتفيا من نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس.

آخر التطورات على الساحة الفلسطينية

وجرى خلال اللقاء، بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، وآخر مستجدات الجهود الجارية لوقف العدوان على شعبنا، إذ أكد سيادته ضرورة الوقف الفوري للعدوان على شعبنا في قطاع غزة، وتجنيب المدنيين ويلات القصف والدمار اللذين تقوم بهما آلة القتل الإسرائيلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وشدد الرئيس، على أهمية مضاعفة إدخال المواد الإغاثية والطبية والغذائية، وتوفير المياه والكهرباء والوقود بأسرع وقت ممكن، وتقديم ما يلزم من مساعدات لتعاود المستشفيات والمرافق الأساسية عملها على علاج الآلاف الجرحى وتقديم خدماتها إلى أبناء شعبنا.

وجدد التأكيد على رفض ومنع التهجير القسري لأبناء شعبنا الفلسطيني، سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية بما فيها القدس، مشدداً على ضرورة تدخل الجانب الأميركي لمنع ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستعمرون الإرهابيون من اعتداءات وجرائم قتل، وهدم للمنازل، وطرد للسكان الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس ومناطق الأغوار التي تشهد ضما صامتا ومخططا له.

وأشار الرئيس، إلى أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصل، أو احتلال أو اقتطاع أو عزل أي جزء من قطاع غزة، مشدداً على ضرورة الإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية، وأننا لن ولم نتخلَّ عن أبناء شعبنا في قطاع غزة.