اهم الاخبار
الأربعاء 29 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

كتائب القسام تعلن مقتل قيادي على يد إسرائيل في جنوبي لبنان

كتائب القسام
كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء، عن مقتل قيادي على يد إسرائيل في جنوبي لبنان.

وفقا لقناة الأقصى الفلسطينية، قالت كتائب القسام في بيان: "تزف كتائب القسام القائد القسامي المجاهد خليل خراز من مخيم الرشيدية الذي اغتاله الاحتلال الصهيوني على مشارف فلسطين المحتلة في الجنوب اللبناني".

وأضاف البيان: "الشهيد القائد خليل خراز عمل في دعم وإسناد المقاومة في الداخل والخارج وكانت له بصمته الجهادية في الميدان".

استهدف الاحتلال الإسرائيلي سيارة مدنية

وفي السياق، أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أمس عن استهدف الاحتلال الإسرائيلي سيارة مدنية على طريق فرعي بين الشعيتية والقليلية قرب مدينة صور اللبنانية.

وأشارت الوكالة إلى سقوط أربع شهداء بداخلها، وهرعت سيارات الدفاع المدني في كشافة الرسالة الاسلامية الى المنطقة والعمل جار على اخماد النيران التي شبت في السيارة.

هذا وذكرت شبكة سكاي نيوز عربية إلى استشهاد 4 أشخاص بينهم مسؤول عسكري في حماس جراء استهداف إسرائيلي لسيارة قرب مدينة صور في جنوب لبنان.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وكالة النشرة اللبنانية، عن استشهاد 3 أشخاص بينهم صحفيين ومدني في قصف إسرائيلي لمثلث طيرحرفا- الجبين جنوبي لبنان.

واستهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي نقطة تجمع الصحفيين عند تقاطع طيرحرفا- الجبين بغارتين بطيّارة مسيّرة.

وفي وقت سابق من اليوم، استشهدت سيدة تبلغ من العمر 80 سنة في كفركلا، في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية.

هذا ونعت "شبكة الميادين" الشهيدين المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري نتيجة استهداف إسرائيلي غاِدر جنوبي لبنان.

واكد رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين غسان بن جدو أن "الزميلين فرح عمر وربيع المعماري استشهدا من جراء استهداف إسرائيلي مباشر"، مشددا على ان "الجيش الاسرائيلي استهدف موكب الميادين بشكلٍ مباشر ومقصود قطعاً".